السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مقررة البرلمان تحذر من «كارثة كبيرة» في حال انعقاد جلسة الأربعاء
مقررة البرلمان تحذر من «كارثة كبيرة» في حال انعقاد جلسة الأربعاء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت مقررة مجلس النواب، أمس الاثنين، من «كارثة كبيرة» في حال إنعقاد جلسة البرلمان يوم الأربعاء المقبل.
وقالت خديجة علي، في تصريح صحفي، ان «جلسة البرلمان ستعقد يوم الأربعاء المقبل للنظر في أمر الاقتراض لكن نظرا لتزايد عدد الإصابات والملامسين بالإضافة الى النواب والموظفين العاملين بقبة البرلمان المعرضين للإصابة ونقلها للآخرين ما قد يولد {كارثة عظيمة} إذا ما أخذنا المنظومة الصحية المشلولة في مجلس النواب وبالعراق بشكل عام».
وأضافت ان «على مجلس النواب وبدلاً من ان يسبب ذلك كارثة صحية بإصابة النواب او نقلها للحمايات والعاملين في البرلمان ندعو لعقد الجلسات إلكترونياً».
وبينت علي، «هناك عدد من النواب والإعلاميين والموظفين قد يكونوا مصابين لكنهم يجهلون إصابتهم واذا لم يتخذوا الاجراءات الوقائية كإرتداء الكمامة او القفازات وغيرها بالتالي ينشر المرض بدون ان يعرف ونحن تفادياً لأي إشكال صحي وحل مشكلة الاقتراض التي تشمل الرواتب وحتى لا نؤخر الوضع المالي للبلد والاقتصادي وتوقفه على تصويت النواب نرى لو ان الجلسات تكون الكترونية».
وكانت رئاسة مجلس النواب وجهت بعقد جلسة للتصويت على مشروع قانون الإقتراض الداخلي والخارجي يوم الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً.
يذكر ان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، كشف عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البرلمان، وقال في تصريح متلفز: إن هناك ست إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بين النواب العراقيين، بالإضافة إلى 28 موظفا في المجلس».
وبين ان «عدد الموظفين في مجلس النواب المصابين بفايروس كورونا كان 22 وأصبح الان 28 موظفا بينهم مدير عام» مشيرا الى، ان «من الصعب عقد جلسات مجلس النواب الآن».
وتتصاعد أعداد إصابات فيروس كورونا في العراق بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، وأعلنت وزارة الصحة حتى الأحد، تسجيل 1646 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل عدد المصابين إلى 30868، توفي منهم حتى الآن 1100 مصاب.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61248
عدد المشـاهدات 669   تاريخ الإضافـة 23/06/2020 - 11:46   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 01:15   رقم المحتـوى 61248
محتـويات مشـابهة
ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال
رؤية في زيارة السيد السوداني لواشنطن وإنهاء مهمة التحالف الدولي
وزير الصحة يترأس الجلسة الرابعة لاجتماع هيأة الرأي لعام 2024 لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال
البرلمان ينهي قراءة قوانين ويرفع جلسته الى اليوم
القانونية النيابية: وصول جداول موازنة 2024 الى البرلمان الأسبوع الحالي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا