2189
06/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
العراق يسعى لتأسيس «ناد سياسي» يضم الأردن ومصر
العراق يسعى لتأسيس «ناد سياسي» يضم الأردن ومصر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

استغل العراق زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى بغداد لإعلان ما يشبه «نادِ سياسي» يضم العراق والأردن ومصر ينسقّ أمنياً واقتصادياً، فيما عرض مسؤولون عراقيون على صفدي رفع التنسيق بين البلدين ليتعدى حدود التبادل التجاري إلى التنسيق الأمني. 
وأعلن وزيرا فؤاد حسين، والأردني أيمن الصفدي الاتفاق على التعاون في مجالات بينها مكافحة الإرهاب.
وقال فؤاد حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك في بغداد، أنه بحث مع الصفدي «التعاون في المجال الأمني والاقتصاد والصحة، وتوسيع العلاقات الثنائية».
وأكد حسين أنه بحث مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، إمكانية عقد مباحثات ثلاثية تضم القاهرة وعمان وبغداد.
وأشار حسين إلى «أهمية التعاون الثنائي المشترك في مكافحة الإرهاب والطاقة وملفات أخرى».
وأضاف أنه «بحث إمكانية عقد مباحثات ثلاثية تضم القاهرة وعمان وبغداد».
وفي المؤتمر ذاته، قال الصفدي «اتفقنا على التعاون في مجالات الطاقة الكهربائية والنفط والتجارة ومكافحة الإرهاب»، دون تفاصيل عن طبيعة ذلك التعاون. وخلال اجتماع الرئيس برهم صالح في بغداد مع وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، أكد صالح على أهمية تعزيز المشتركات والروابط التاريخية والثقافية بين البلدين، معرباً عن تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة من خلال رفع مستوى التعاون مع الأردن في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة.
وشدد صالح على ضرورة توحيد الجهود والعمل جنباً إلى جنب وتبادل الخبرات الطبية بين العراق والأردن من أجل الحد من تداعيات تفشي جائحة كورونا وتجاوز آثارها على الصعيدين الصحي والاقتصادي، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه.
ومن جهته، أكد الصفدي على عزم بلاده توسيع آفاق التعاون البناء مع العراق في مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والاستقرار والرفاه.
وبحث الجانبان الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية وتنسيق المواقف بين البلدين من أجل تخفيف حدة الأزمات في المنطقة.
إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لوزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي أهمية العلاقات العراقية الأردنية والتعاون في مجال مكافحة كورونا. 
وقال مكتب الكاظمي، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إن الاخير «استقبل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والوفد المرافق له، والذي نقل تحيات الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك تحيات رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، ودعمهم الكامل للعراق في جميع المجالات ورغبتهم في تعزيز العلاقات بين البلدين».
وأكد الكاظمي خلال اللقاء «أهمية العلاقات العراقية الأردنية، والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، التي ستشهد تفعيلاً سريعاً يوازي حجم التحديات التي تواجه البلدين، لا سيما التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا، وباقي الملفات الاستراتيجية الثنائية».
ووصل الصفدي إلى بغداد، أمس الأربعاء، في لبحث الاوضاع في المنطقة والتنسيق بين العراق والأردن في مواجهة الارهاب ووباء كورونا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61267
عدد المشـاهدات 1430   تاريخ الإضافـة 25/06/2020 - 10:38   آخـر تحديـث 05/08/2020 - 23:21   رقم المحتـوى 61267
محتـويات مشـابهة
نائب كردي: البيشمركة مهدت دخول الجيش التركي إلى العراق
تحديد موعد توفر لقاح فيروس «كورونا» بالعراق.. الصحة: سيوزع مجاناً بين المواطنين
التحالف الدولي «يعيد التمركز» في العراق
إيطاليا وتركيا تتفقان على مواصلة الحوار للوصول لـ «حل سياسي» في ليبيا
الفيفا يدعو العراق للمشاركة في كأس العرب بقطر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا