رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مجلس الأمن الوطني يصدر بروتوكولات وتعليمات جديدة بشأن «كورونا»
مجلس الأمن الوطني يصدر بروتوكولات وتعليمات جديدة بشأن «كورونا»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

وجّه مجلس الأمن الوطني برئاسة مصطفى الكاظمي، أمس السبت، وزارة الصحة بإصدار تعليمات وبروتوكولات تكفل الحماية من التعرّض للإصابة بفيروس كورونا، فيما كلف التعليم العالي بدعوة طلبة كليات الطب الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت المستقبل العراقي إن الكاظمي ترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني، خصص لمناقشة جائحة كورونا، وإجراءات مواجهتها.
وأضاف أن «المجلس ثمن في بداية الاجتماع دور الملاكات الطبية والصحية، وجميع العاملين في المستشفيات، وهم يبذلون جهوداً كبيرة في عملهم، ويتفانون في تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين»، مشيداً «بشجاعتهم في القيام بدورهم الإنساني النبيل من أجل حماية الأمن الصحي للمجتمع».
وتابع البيان، ان المجلس ناقش جملة من القضايا والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، بما يضمن سلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمصابين، موجها وزارة الصحة بإصدار تعليمات تتضمّن بروتوكولات لدخول المرضى المصابين بفايروس كورونا الى المستشفيات، وكذلك تعليمات تتعلق بمراجعة المواطنين الى المؤسسات الصحية، بما يكفل حمايتهم من التعرّض للإصابة بالفايروس.
واردف، ان مجلس الأمن الوطني «كلف وزارة الصحة والبيئة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الدعوة لطلبة كليات الطب في جامعات العراق كافة، للمرحلتين الخامسة والسادسة، الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات، بهدف دعم الملاكات الطبية في المستشفيات وتعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة جائحة كورونا»، مشترطا “أن تُعتمد تلك المشاركة ضمن التقويمات العلمية للدراسة والدرجات المطلوبة للنجاح».
واضاف بيان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ان مجلس الأمن الوطني «اختتم اجتماعه بدعوة المواطنين كافة الى ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وحماية المجتمع من خطر جائحة كورونا»، لافتا الى ان «المجلس شدد على توفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من أي اعتداءات».
يشار الى ان دعوات متكررة اطلقت في الآونة الاخيرة من قبل منظمات المجتمع المدني والرأي العام، طالبت بتعيين الخريجين الجدد من كليات الطب، كبدلاء عن الملاكات الطبية التي تكاثرت اصاباتهم بالفيروس في المدة الاخيرة، ما اضطرهم لترك اماكن تواجدهم في المؤسسات الصحية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61323
عدد المشـاهدات 1497   تاريخ الإضافـة 28/06/2020 - 10:56   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 23:15   رقم المحتـوى 61323
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا