2171
05/07/2020

 
2171 AlmustakbalPaper.net الاقتصاد البرلمانية تقدم مقترحات لـ «ضبط» المنافذ: إيراداتها (10) مليارات دولار والمتحقق مليار AlmustakbalPaper.net الخارجية النيابية: انسحاب القوات الأميركية سيتصدر مباحثات الكاظمي في واشنطن AlmustakbalPaper.net الكعبي: نقص الخدمات في مدينة الصدر يهدد الاهالي بفيروس قاتل AlmustakbalPaper.net رافع العيساوي يغادر العراق... وقوى سياسية: لن يعود أبداً AlmustakbalPaper.net
تتويج بايرن ميونخ.. نجوم بافارية لعبت دور البطولة
تتويج بايرن ميونخ.. نجوم بافارية لعبت دور البطولة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ متابعة

أسدل الستار على الدوري الألماني، بتتويج بايرن ميونخ باللقب الـ30 في تاريخه والثامن على التوالي، بعدما تقدم على وصيفه بوروسيا دورتموند بفارق 13 نقطة.
 الفريق البافاري اختتم موسمه بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه على فولفسبورج في عقر داره (4-0)، قبل أن يتسلم قائده مانويل نوير درع البوندسليجا عقب المباراة. 
وبعد انتهاء منافسات البوندسليجا، يُلقي كووورة الضوء على أبرز نجوم البطل المتوج، الذين لعبوا دورًا في حفاظه على اللقب هذا الموسم: 
روبرت ليفاندوفسكي 
يأتي المهاجم البولندي على رأس قائمة اللاعبين الذين أسهموا بقوة في تتويج بايرن هذا الموسم، وذلك بفضل أهدافه الغزيرة والحاسمة.
 الدولي البولندي تصدر قائمة هدافي فريقه والمسابقة بشكل عام، برصيد 34 هدفًا، وهو أفضل سجل تهديفي له على مدار مسيرته بالبوندسليجا. 
واستطاع صاحب الـ31 عامًا أن يساعد بايرن على صيد شباك منافسيه في 25 مباراة من أصل 31 خاضها، ليلعب دور البطولة في أغلب المواجهات.
 مانويل نوير 
كعادته، أظهر الحارس الألماني المخضرم قدراته الاستثنائية في موسم التتويج، بعدما كان بمثابة الجدار الحامي لمرمى بايرن.
 ورغم استقباله 31 هدفًا في 33 مباراة، إلا أن ذلك لا ينفي فضل نوير في عدم استقبال المزيد، في ظل الأزمة الدفاعية التي واجهها الفريق بكثرة الغيابات على مدار الموسم.
 كما حافظ صاحب الـ34 عامًا على نظافة شباكه في 15 مباراة، أي ما يقترب من نصف عدد المباريات التي خاضها في البوندسليجا هذا الموسم.
 توماس مولر
 لم يكن يتوقع الكثيرون الإضافة التي قدمها المهاجم الألماني مع فريقه، والتي أسهمت بقوة في حفاظه على اللقب، لا سيما مع ابتعاده عن اللعب أساسيًا في بداية الموسم.
 وعانى مولر من تهميش المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش له، قبل أن يتحول موسمه مع إقالة الأخير وتولي الألماني هانز فليك تدريب الفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
 وصول فليك لمنصب المدير الفني أعاد مولر للحياة من جديد، ليستعيد مكانته في تشكيلة الفريق، بل وينجح في صناعة 21 هدفًا، جعلته ينفرد بالرقم القياسي لأكثر صناع الأهداف بموسم واحد في البوندسليجا.
 ألفونسو ديفيز 
صاحب الـ19 عامًا انضم إلى بايرن لشغل مركز الجناح، لكنه تحول هذا الموسم إلى ظهير أيسر، لسد الثغرة الدفاعية مع تحول ديفيد ألابا إلى قلب دفاع، إلى جانب غيابات لوكاس هيرنانديز لإصاباته المتكررة.
 واستطاع الدولي الكندي أن يحصل على ثقة الجميع في النادي البافاري، ليثبت أقدامه في التشكيلة الأساسية دون العودة خطوة للخلف.
 وكان ديفيز خير خلف لخير سلف، بعدما استطاع تعويض ألابا في مركز الظهير، مما دفع فليك للإبقاء على النمساوي في قلب الدفاع حتى النهاية.
 ديفيد ألابا 
لم يكن يسيرًا على ظهير أيسر بحجم ألابا أن يترك مركزه الأصلي، الذي شغله على مدار سنوات، خاصة مع تحوله إلى قلب الدفاع.
 لكن صاحب الـ28 عامًا تمكن من تقديم مستويات مميزة، وكان عند حسن ظن مدربه به منذ إسناد هذه المهمة له، ليصنع شراكة ناجحة مع جيروم بواتينج في الخط الخلفي.
 وأثمرت هذه الشراكة في زيادة قوة الخط الخلفي، رغم الغيابات، مما ساعد بايرن في المُضي نحو المزيد من الانتصارات في النصف الثاني من الموسم.
 جوشوا كيميتش
مع وصول الظهير الفرنسي بينيامين بافارد إلى ملعب أليانز أرينا، تحول كيميتش إلى لاعب وسط، مجاورًا ليون جوريتسكا وتياجو ألكانتارا.
 ونجح الدولي الألماني في مهمته الجديدة، التي اعتاد عليها في فئات الناشئين، ليعيد إلى الأذهان الدور الذي لعبه فيليب لام تحت قيادة بيب جوارديولا.
 ومنح كيميتش مدربه فليك حلولًا عديدة، لقدرته على لعب أدوار مختلفة بمختلف المراكز، كما أسهم في حسم الصراع مع دورتموند عمليًا بهدف مميز في مباراة الكلاسيكو الأخيرة.
 ليون جوريتسكا 
لم يكن النصف الأول من الموسم مميزًا بالنسبة للاعب الوسط الألماني، نظرًا لكثرة غياباته بسبب الإصابات المتكررة، إذ لم يشارك في 9 مباريات طوال الدور الأول، لذا اكتفى بالمشاركة في هدف وحيد، كان من صناعته أمام باير ليفركوزن.
 وتبدل الحال كُليًا في الدور الثاني، ليظهر جوريتسكا في ثوب جديد تمامًا، إذ سجل بنفسه 6 أهداف وصنع 8 أخرى، ليشارك عمليًا في 14 هدفًا خلال 17 مباراة بالدور الثاني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61335
عدد المشـاهدات 125   تاريخ الإضافـة 29/06/2020 - 10:23   آخـر تحديـث 05/07/2020 - 22:37   رقم المحتـوى 61335
محتـويات مشـابهة
مدير نجدة بغداد يجري جولة تفقدية للدوريات المنتشرة في العاصمة
اندية الدوري والرابطة يعلنون الحداد.. والبرازيلي فييرا: احمد راضي حارب من اجل الكرة العراقية
نيمار: سأصنع التاريخ في دوري الأبطال
رسمياً.. الغاء دوري الكرة الممتاز 2019 - 2020
قائد الصقور يفتح النار على اتحاد الكرة: الغاء الدوري جاء لإرضاء إدارات الأندية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا