2170
05/07/2020

 
الاقتصاد البرلمانية تقدم مقترحات لـ «ضبط» المنافذ: إيراداتها (10) مليارات دولار والمتحقق مليار AlmustakbalPaper.net الخارجية النيابية: انسحاب القوات الأميركية سيتصدر مباحثات الكاظمي في واشنطن AlmustakbalPaper.net الكعبي: نقص الخدمات في مدينة الصدر يهدد الاهالي بفيروس قاتل AlmustakbalPaper.net رافع العيساوي يغادر العراق... وقوى سياسية: لن يعود أبداً AlmustakbalPaper.net العمليات المشتركة تطلق عملية من (٥) محاور ضد فلول «داعش».. وتؤكد: بغداد مؤمنة AlmustakbalPaper.net
العراق والكويت: اتفاق على تشكيل لجان مشتركة لتفعيل مخرجات مؤتمر المانحين
العراق والكويت: اتفاق على تشكيل لجان مشتركة لتفعيل مخرجات مؤتمر المانحين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتفق وزير التخطيط خالد بتال النجم والسفير الكويتي في العراق سالم الزمانان، أمس الأحد، على تشكيل لجان مشتركة لتفعيل مخرجات مؤتمر الكويت للمانحين الذي عقد مطلع عام 2018، فيما دعا النجم الشركات الكويتية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق.
وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إن «وزير التخطيط خالد بتال النجم، استقبل في مكتبه بديوان الوزارة، اليوم، الأحد، سفير دولة الكويت لدى العراق، سالم غصّاب الزمانان».
وأضاف البيان، أن «الجانبين بحثا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، ومن بينها، تأهيل وتطوير منفذ سفوان الحدودي، وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، في قطاعات الصحة والتربية وتنفيذ طريق يا حسين، الرابط بين المحافظات الجنوبية ومحافظة كربلاء، مرورا بعدد من محافظات الوسط».
واتفقا الطرفان، وفقاً للبيان، على «تشكيل لجان مشتركة، عراقية- كويتية، لمتابعة وتفعيل مخرجات مؤتمر الكويت للمانحين الذي عقد بمبادرة من دولة الكويت، مطلع عام 2018».
وثمن النجم، «مواقف دولة الكويت، حكومةً وشعبا، الداعمة للعراق، لاسيما في مجال مواجهة جائحة كورونا، ودعم جهود عمليات اعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار والتنمية في عموم العراق»، مبيناً أن «الظرف الراهن الذي تمر به بلدان المنطقة والعالم، يتطلب، المزيد من التعاون من اجل عبور الأزمة، وتجاوز التحديات الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط».
وأكد النجم، «مضي الحكومة العراقية، في اتخاذ سلسلة من الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية، على المديين القريب والمتوسط، من خلال تفعيل الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للأعمال»، داعياً «الشركات الكويتية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الكثير من القطاعات التنموية، وفقا للأولويات الاقتصادية وفجوات التنمية المؤشرة على مستوى كل محافظة من المحافظات».
من جانبه، رحّب الزمانان، بـ»توجهات الحكومة العراقية، في دعم الاستثمار وتعزيز علاقات التعاون المثمر مع دولة الكويت»، معرباً عن «استعداد الحكومة الكويتية لتقديم المزيد من الدعم للشعب العراقي الشقيق، في مختلف المجالات، ورغبة الكثير من الشركات للعمل في العراق».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61351
عدد المشـاهدات 88   تاريخ الإضافـة 29/06/2020 - 10:30   آخـر تحديـث 05/07/2020 - 08:54   رقم المحتـوى 61351
محتـويات مشـابهة
رافع العيساوي يغادر العراق... وقوى سياسية: لن يعود أبداً
العمليات المشتركة تطلق عملية من (٥) محاور ضد فلول «داعش».. وتؤكد: بغداد مؤمنة
العراق يسجل (2334) إصابة جديدة بـ «كورونا» وشفاء (1477) مصاباً
النجدة تلقي القبض على عدد مـن المتهمين في مناطق متفرقة من العاصمة
جولة ثانية من «التغييرات الأمنية» في العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا