السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الإعمار تعلن إنجاز تصاميم الأراضي التي ستوزع بين المواطنين
الإعمار تعلن إنجاز تصاميم الأراضي التي ستوزع بين المواطنين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أكملت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، تصاميم الاراضي التي تعتزم توزيعها بين مواطني بغداد والمحافظات، مؤكدة رفعها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها. وقال مدير البلديات العامة في الوزارة علي حسين عبد الامير، في تصريح صحفي، إن «مديريته كانت قد اطلقت خلال شهر كانون الاول الماضي، استمارة الكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنية، بموجب القرار رقم 70 لسنة 2019، الخاص بتوزيع الاراضي بين الفئات كافة بدون استثناء، وفي جميع مراكز المدن والاقضية والنواحي، مع تحديد المساحة والسعر لكل فئة».
واردف أن «عدد المتقدمين الاجمالي عن طريق هذه الاستمارة خلال ثلاثة اشهر، بلغ مليونين و148 الفاً و448، موزعين بين بغداد والمحافظات، مفصحاً عن انجاز المديرية، ومن خلال فروعها بالمحافظات، تصاميم الاراضي، وسلمتها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها، وسيتم البت بها قريبا.
في السياق نفسه، ذكر عبد الامير ان مديريته سلمت اسماء المتقدمين الى الدوائر البلدية بالمحافظات كافة، اذ تعكف الاخيرة حاليا على تنفيذ الاجراءات الفنية والادارية للاعلان عن تلك الاراضي، ليجري بعدها فرزها وتخصيصها للمتقدمين كلّ بحسب محافظته، مؤكدا انجاز كامل ملف توزيع الاراضي قريبا».
الى ذلك افاد مدير مديرية بلديات بغداد ياسر القريشي في تصريح صحفي بأن التنسيق مستمر بين محافظة بغداد ووزارة الاعمار لإنجاز توزيع الاراضي، بموجب القرار رقم 70، مبينا ان عملية الاعلان عن الاراضي، ستليها احالتها على التنفيذ بالاستثمار، نظرا لعدم وجود تخصيصات كافية لتنفيذ الوحدات. واضاف ان المستثمر لن يكلف الدولة اي مبالغ، كما ان المبالغ التي ستسدد الى المستثمر، ستكون من سعر شراء الارض الذي سيدفعه المواطن، وبالتالي لن تكون هناك اي زيادة بسعر الارض الذي حدده القانون، ومن خلال اتفاق مع المستثمرين بذلك.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61380
عدد المشـاهدات 609   تاريخ الإضافـة 01/07/2020 - 10:40   آخـر تحديـث 14/03/2024 - 19:01   رقم المحتـوى 61380
محتـويات مشـابهة
السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية
العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا