السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
ما هو فيروس «سي».. وما أعراضه؟
ما هو فيروس «سي».. وما أعراضه؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يعتقد البعض أن اعراضه تقتصر على الشعور بالغثيان والقيء وآلام البطن وفقدان الشهية، ولكن الأعراض الحقيقية تمتد إلى الجلد وبحسب موقع “Web MD” الطبي فإن أعراض فيروس “سي” تتلخص بالآتي:
الحكة: وكما أفاد الموقع المذكور، لا يقوى الكبد على القيام بوظائفه الحيوية عند الإصابة بفيروس “سي”، ومع تراكم السموم بالدم، يشعر المريض بحكة، تبدأ في اليدين والقدمين، ثم تمتد لجميع أنحاء الجسم.
الصدفية: تعتبر الصدفية من الأمراض الجلدية التي تزيد من فرص الإصابة بأمراض الكبد، ولا سيما فيروس “سي”، ويمكن علاجها بتناول جرعات من مكملات الزنك بإشراف طبيب مختص.
بقع الجلد: تكون حمراء مائلة إلى اللون البنفسجي، وتظهر في البدايـــة على الرسغ، ثم تنتشر بعد ذلك في جميــــــع أنحاء جسم المريض.
اصفرار البشرة والعين
يتحول بياض العين ولون البشرة إلى اللون الأصفر عند الإصابة بفيروس “سي”، لأنه مع تراجع الكبد عن القيام بوظائفه الحيوية، تتراكم مادة البيليروبين في الدم، مما يؤدي إلى اصفرار لون الجلد.
ظاهرة رينود: وهو مرض جلدي، تكثر حالات الإصابة به في فصل الشتاء، حيث تتسبب برودة الطقس في تحول لون الأنف والأصابع والأذن إلى اللون الأبيض أو الأزرق، يرافق ذلك شعور بالألم والتنميل بهذه المناطق، وقد يتعرض مرضى فيروس “سي” لهذه المشكلة أيضًا، نتيجة تشنج الأوعية الدموية وقلة تدفق الدم بها.
البورفيريا: من الأمراض الجلدية الشائعة بين المصابين بفيروس “سي”، ويرجع تسميتها إلى البورفيرينات الموجودة في الكبد، والتي تنتقل إلى مجرى الدم وتتراكم أسفل الجلد، مسببةً تفورات مؤلمة على البشرة، فضلًا عن هشاشة الجلد التي تزداد سوءًا عند التعرض لأشعة الشمس.
بقع الدم: إذا لاحظ الشخص المصاب بقع الدم في مناطق متفرقة بالجسم، وصاحبها حكة وطفح جلدي، فهذا دليل على إصابته بفيروس “سي”.
شبكة العنكبوت: كما أنا أعراض فيروس “سي” هي تجمعات للأوعية الدموية، تشبه إلى حد كبير شبكة العنبكوت، وتكون قريبة من سطح الجلد، وتظهر على الوجه أو الفخذ، وتختفي فور الضغط عليها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61402
عدد المشـاهدات 1128   تاريخ الإضافـة 02/07/2020 - 13:03   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 23:49   رقم المحتـوى 61402
محتـويات مشـابهة
بعد معلومات استخباراتية.. مقتل 100 إرهابي في كمين نصبه جيش بوركينا فاسو لهم
أمين بغداد يكشف معلومات مهمة عن موعد انجاز «المترو» و «عيدية» لعمال النظافة
الخارجية النيابية تبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الروماني تطوير علاقات البلدين
المؤيد يبحث مع فريق من خبراء البنك الدولي استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق
تاكر كارلسون: الولايات المتحدة ستلقى مصير الإمبراطورية الرومانية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا