2189
08/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
التجارة: خاطبنا الحكومة والبرلمان لتوفير مخصصات لتوزيع التموينية
التجارة: خاطبنا الحكومة والبرلمان لتوفير مخصصات لتوزيع التموينية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

وجهت وزارة التجارة، أمس السبت، دعوة الى الحكومة والبرلمان لرفد الوزارة بالمخصصات الكافية لتوزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين بشكل منتظم بعد ان تسبب فيروس كورونا بإغراق الناس في دوامة التفكير بالحصول على القوت اليومي.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، «جهزنا 3 حصص للمواد الغذائية، السكر وزيت الطعام والرز، و5 حصص من مادة الطحين، وذلك لان العراق الى حد الان سوق 4 ملايين و200 الف طن من مادة الحنطة المحلية ضمن الخطة التسويقية لعام 2020». 
واضاف ان «المخصص للبطاقة التموينية سنوياً مليار و500 مليون دولار تكفي لاربعة مواد ومن 6 الى 8 وجبات من المواد الغذائية ونحن الى الان لم نستلم سوى فقط 162 مليون دولار ما نسبته 10 الى 20 بالمئة من المخصص لنا للبطاقة التموينية والسبب هو الازمة الاقتصادية وعدم توفر السيولة المالية»، مبيناً أن «وزير التجارة خاطب مجلس الوزراء والمجلس الاقتصادي مطالباً بمبالغ اضافية لغرض توزيع الوجبات الاخرى في النصف الثاني من العام». 
وتابع  حنون، «طموحنا الحصول على مبالغ للتعاقد مع مناشئ وطنية لتجهيز السكر وزيت الطعام والرز»، مشيراً الى انه «نحن نوزع 6 وجبات لمادة الرز و 8 وجبات للسكر وزيت الطعام و 10 وجبات لمادة الطحين، والمخصص لنا في التموينية يمسح لنا بتوزيع هذا فقط على مدار السنة». 
ودعا حنون «البرلمان والحكومة لتخصيص اموال اضافية للبطاقة التموينية بسبب وجود عوائل كثيرة تحت خط الفقر والحجر الصحي سبب مشاكل كبيرة لان اغلب الناس تعتمد على العمالة اليومية والناس الان في البيوت ويتطلب ان نوزع لهم ما يكفيهم». 
واختتم قائلاً: «نتطلع خلال النصف الثاني من العام ان يتم النظر بشكل ايجابي لموضوع التخصيصات وان يصل بشكل منتظم لكي نستمر في تزويد الناس بمفردات البطاقة التموينية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61439
عدد المشـاهدات 125   تاريخ الإضافـة 05/07/2020 - 09:09   آخـر تحديـث 05/08/2020 - 09:43   رقم المحتـوى 61439
محتـويات مشـابهة
تحالف الفتح يطالب الحكومة بخطوات عاجلة لمعالجة أزمة الكهرباء ومنح مزيد من الصلاحيات للمحافظات
الحكومة تخسر رصيد «الثقة» لدى المتظاهرين
حبوب التجارة: توجه مواقعها البدء باستعداداتها للمحافظة على خزين الحنطة
المالية البرلمانية تخاطب الحكومة لإرسال موازنة ٢٠٢٠
نقيب الأطباء يصف قرارات الحكومة بـ «المتخبطة» ويحذر من «كارثة وبائية»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا