رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يعلن إعادة افتتاح منفذ الشلامجة الحدودي للتبادل التجاري
محافظ البصرة يعلن إعادة افتتاح منفذ الشلامجة الحدودي للتبادل التجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي

أعلن محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني، أمس الثلاثاء، إعادة افتتاح الشلامجة الحدودي، بعد إغلاق دام أربعة أشهر، مؤكدا على أن العمل فيه سيخصص للتبادل التجاري.
وقال العيداني في بيان تلقت المستقبل العرقي نسخة منه، «نشهد اليوم إعادة افتتاح منفذ الشلامجة الحدودي مع الجارة إيران، بعد صدور موافقات رئيس مجلس الوزراء ولجنة السلامة والصحة الوطنية، منوها إلى أن المنفذ سيخصص فقط للتبادل التجاري.
واضاف افتتاح المنقذ سيخفف الضغط على تجار البصرة والجنوب وعلى المواطنين، بعد أن كان الاستيراد يتم عن طريق منافذ إقليم كردستان العراق، مما يسبب إضافة مبالغ كبيرة للنقل ويضاعف الوقت والجهد.
وأشار إلى أن هيئة المنافذ الحدودية وحكومة البصرة المحلية أنجزت كل المستلزمات لافتتاح المنفذ منذ اسابيع، لافتا إلى انه سيتم منع حدوث أي تلامس في المنفذ.
وذكر أن الجانب الإيراني خصص منظومة متنقلة لتعفير البضائع التي ستصل لساحات التبادل ويتم إنهاء إجراءات الدخول والاخراج اللكمركي دون حدوث تلامس.
المعاون الاداري لمنفذ الشلامجة الحدودي العميد عدنان عبد جاسم، وجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء ومحافظ البصرة ومدير هيئة المنافذ الحدودية على جهودهم في إكمال مستلزمات إعادة افتتاح المنقذ.
وذكر ان حركة التبادل التجاري ستكون لإستيراد المواد الغذائية فقط كتعليمات اولية، وان حركة التبادل التجاري ستكون ليومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع وبواقع 500 ارسالية في الاسبوع الواحد.
منوها إلى ان معدل الاستيراد اليومي قبل تفشي جائحة كورونا كان يترواح من 140 الى 150 إرسالية في اليوم الواحد ويرتفع بنسب متفاوتة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61501
عدد المشـاهدات 1504   تاريخ الإضافـة 08/07/2020 - 10:21   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 02:46   رقم المحتـوى 61501
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
صالح: المصارف الأهلية في العراق تدرس إعادة تنظيم نفسها مع هيكلة أخرى حكومية
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا