رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
جامعة البصرة تحصد المرتبة الثالثة محلياً في مجال البحوث العلمية الرصينة
جامعة البصرة تحصد المرتبة الثالثة محلياً في مجال البحوث العلمية الرصينة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة / المستقبل العراقي

أعلنت جامعة البصرة، أمس الثلاثاء، عن تحقيقها عدد من المراتب العملية في مجال البحوث عل الصعيد المحلي والإقليمي.
وذكر إعلام الجامعة، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أن «الجامعة حصلت على المرتبة الثالثة على الجامعات العراقية بعد جامعتي بغداد والمستنصرية في تصنيف (URAP) حسب اعداد البحوث العلمية المنشورة في مجلات سكوباس والمصنفة Q3 صعودا اضافة لعدد الاقتباسات لعام ٢٠١٩».
وتابع البيان «بلغت الأبحاث 572 بحثا علميا في مختلف التخصصات. وهذا ما اهلها للحفاظ على تواجدها في تصنيف URAP الذي يضم 2500 جامعة والذي يعتمد فقط النتاج البحثي للجامعات من خلال البحوث المنشورة في مجلات سكوباس والمصنفة».
وذكر ان «رئاسة جامعة البصرة عازمة على توفير كل الامكانات للباحثين للارتقاء بالبحث العلمي وزيادته كما ونوعا اضافة الى دعم المجلات العلمية والذي كانت ثماره اولى قطرات الغيث بدخول مجلة البصرة للعلوم الزراعية لمستوعبات سكوباس هذا العام».
وأشار البيان إلى ان «الجامعات العراقية احرزت تقدما كبيرا في نشر البحوث في مجلات منضوية ضمن مستوعب سكوباس خلال السنوات الست المنصرمة مما دفع بتسلسل العراق للتقدم الى المرتبة 66 عالميا والسادس على دول الشرق الاوسط في العام 2019 بعدما كان في المرتبة 71 عالميا و10 على الشرق الاوسط عام 2014 بإجمالي عدد بحوث بلغ 41489 منها 12821 نشرت في عام 2019».
وأضاف، أن « اغلب التخصصات العلمية والإنسانية سهدت قفزات نوعية في عدد البحوث مكنت العراق من احتلال مراكز متقدمة ومنها تخصصات الفيزياء والفلك والبحوث الزراعية والطبية اضافة للبحوث الانسانية، اذ جاء العراق ثالثا على دول الشرق الاوسط الستة عشر، واحتل المركز الاول ببحوث القانون على دول الشرق الاوسط ب 278بحث في عام 2019 بعد ان كان بالمرتبة العاشرة عام 2018 بعدد بحوث بلغ 14 بحثا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61506
عدد المشـاهدات 797   تاريخ الإضافـة 08/07/2020 - 10:23   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 07:54   رقم المحتـوى 61506
محتـويات مشـابهة
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي
مدرب نفط البصرة: الخسارة أمام الحدود مؤلمة وحزينة
العراق يشارك في الدورة الثالثة للجنة الرصد والبنية التحتية ونظم المعلومات في جنيف

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا