2189
04/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
توقعات بظهور الفيروسات والبكتريا نتيجة ذوبان الجليد
توقعات بظهور الفيروسات والبكتريا نتيجة ذوبان الجليد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يخشى العلماء، أن يؤدي ذوبان الجليد الأزلي بسبب الاحترار العالمي، إلى ظهور أجزاء من النظم البيئية القديمة بما فيها الفيروسات والبكتيريا على السطح.
ويقول سيرغي دافيدوف، كبير الباحثين في معهد المحيط الهادئ للجغرافيا التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في الشرق الأقصى، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، وتابعته /المعلومة/، إن “أكثر من 10% من مساحة روسيا هي تربة صقيعية. وهذه ترسبات صخرية تجمدت قبل ملايين السنين. لذلك يمكن أن نحصل على ما كان يوما ما جزءا من النظام البيئي، من الحيوانات-الماموث، والثيران المسك وحيوانات وحيد القرن الصوفي، التي كان لها أمراضها. وكل هذا متجمد والآن يذوب”. ويضيف، حيث يعثر العلماء على فيروسات جديدة، ولكن لحسن الحظ لا تصيب الإنسان.
ويشير الباحث، إلى أن عدد سكان شمال -شرق سيبيريا حينها تقلص بسبب وباء الجدري الذي تسبب في ارتفاع معدل الوفيات، “وليس مستبعدا أن يكون فيروس المرض موجودا في التربة الصقيعية. لذلك يجب دراسة الأوبئة القديمة”. كما اكتشف الباحثون الجمرة الخبيثة في رفات الماموث.
ومن جانبه أشار الكسندر فيودوروف، نائب مدير معهد ميلنيكوف لبحوث التربة الصقيعية للشؤون العلمية، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، إلى أن التغيرات المناخية في ياقوتيا تزيد من خطر انتشار الجمرة الخبيثة من المدافن القديمة.
وقال، “إن مشكلة ذوبان مقابر الحيوانات مع جراثيم الجمرة الخبيثة، كانت قائمة حتى قبل ارتفاع درجة حرارة المناخ. فقد كانت عمليات تكون قنوات جديدة لسريان المياه تكشف هذه المقابر أحيانا. ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يزداد هذا الخطر أكثر من ذلك بكثير”. وبالإضافة لهذا، قد يسبب ذوبان الجليد الأزلي تحرر بكتيريات مختلفة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61532
عدد المشـاهدات 91   تاريخ الإضافـة 09/07/2020 - 11:05   آخـر تحديـث 03/08/2020 - 20:32   رقم المحتـوى 61532
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: تدهور النظام الصحي نتيجة لسوء الإدارة المتراكم
نتيجة للضغط الشعبي.. نائب عن «الفتح» يرجح استمرار تجميد مجالس المحافظات
محافظ البصرة: تأخر صرف رواتب «الأجور يومية» نتيجة عدم إقرار الموازنة
أشياء قد تتغير للأبد نتيجة وباء «كورونا»
إطلاق نار وسقوط جرحى في التحرير.. وعمليات بغداد: ما جرى نتيجة مشاجرة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا