2228
01/10/2020

 
كاريكاتير AlmustakbalPaper.net سفراء (25) دولة: ندعم العراق بمواجهة التحديات AlmustakbalPaper.net روسيا تبدي استعدادها لاستضافة اجتماع بين أذربيجان وأرمينيا AlmustakbalPaper.net استغلال النفوذ الوظيفي AlmustakbalPaper.net النقل تبحث مع الهيئة الوطنية للاستثمار تطوير قطاع النقل في البلاد AlmustakbalPaper.net
الداخلية: تصاعد التخوين والتحريض الرقمي يهدد الأمن الاجتماعي
الداخلية: تصاعد التخوين والتحريض الرقمي يهدد الأمن الاجتماعي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت السلطات الأمنية، أمس الأربعاء، من خطورة الصراع على الأمن الاجتماعي.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه «الآونة الأخيرة تشهد تصاعدًا في حالات إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتوجيه الاتهامات وتخوين اشخاص او تهديدهم أو التحريض ضدهم حيث تتسبب هذه الإساءة بنشر مشاعر الكراهية والبغضاء وعدم الثقة بين المواطنين اضافة الى نشر الفوضى وهدم القيم الاجتماعية وإشاعة العنف ‏الرمزي.
اضاف أن انتشار الجريمة الإلكترونية والسلوك التحريضي بات أمرا يهدد السلم المجتمعي ويقوّض الأمن الاجتماعي. واوضح ان التحقيقات الجنائية قد ارجعت اسباب انتشار هذه الظاهرة إلى اعتقاد البعض أنه يمكن اخفاء هويته الحقيقية من خلال استخدام أسماء ‏وهمية أو مستعارة والعمل في الفضاء الرقمي الافتراضي البعيد عن الرقابة.
ونوه بأن من اسباب انتشار هذا الخطر الرقمي هو‏ عدم إدراك البعض خطورة الأعمال التي يقوم بها، والتي قد تؤدي الى إراقة الدماء والتدمير الاجتماعي الذي يطال افراد المجتمع وكذلك تصديق الأخبار والشائعات والمعلومات المفبركة والمساهمة في نشرها بقصد ومن دون قصد.
ودعا المسؤول الامني جميع المدونين والمستخدمين لوسائل التواصل ‏الاجتماعي الى تجنب الإساءة والحذر مما ينشر، والذي قد يؤدي إلى اضرار بالغة في نسيج العراق الاجتماعي.. مشددا على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال الإبلاغ عن المواقع التي تمارس عمليات الإخلال بالأمن الاجتماعي والتحريض السياسي ونشر سلوكيات الكراهية والطائفيه والانقسام. 

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61554
عدد المشـاهدات 248   تاريخ الإضافـة 09/07/2020 - 11:13   آخـر تحديـث 01/10/2020 - 07:22   رقم المحتـوى 61554
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يتابع ميدانياً تطبيق الخطة الأمنية والخدمية لزيارة الأربعين
رئيس الوزراء في جلسة مجلس الأمن الوطني: ليس هناك أي استهداف للعشائر
خطر شديد يهدد حياتك بسبب «دهون البطن»
هواوي كونكت يطلق مؤتمره السنوي ويكشف محاور هامة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات خلال الحقبة الرقمية الحالية
وزير الداخلية: تعزيز الامن سيكون على جميع التراب الوطني

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا