رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مفاوض كردي: ننتظر إشارة من بغداد للعودة إلى طاولة المفاوضات
مفاوض كردي: ننتظر إشارة من بغداد للعودة إلى طاولة المفاوضات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف عضو من وفد حكومة إقليم كردستان المفاوض مع الحكومة الاتحادية، أمس السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن المفاوضات وموعد الزيارة المقبلة لوفد الإقليم إلى بغداد، مشيراً إلى أن وفد الإقليم ينتظر رداً من بغداد، حول الزيارة المرتقبة.
 ذكرت وسائل اعلام كردية نقلاً عن العضو، إنه «من المرجح أن تتم زيارة وفد حكومة إقليم كردستان إلى بغداد نهاية الأسبوع الحالي، على الأغلب»، مبيناً أن «الوفد سيكون برئاسة نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني».  ولفت إلى أن «التوصل إلى اتفاق بين الجانبين بات أمراً «ضرورياً وملحاً» من طرفي المفاوضات»، لافتاً إلى أن «الملفات التي من المقرر أن يتم بحثها، هي المتعلقة بالمستحقات المالية لإقليم كردستان، والنفط، والواردات غير النفطية، والكمارك والمنافذ الحدودية». 
وأوضح أن «حكومة بغداد اعترفت بكل الملفات التي قدمها وفد إقليم كردستان لها مؤخراً، ومنها ملف انتاج النفط، حيث قدم وفد حكومة إقليم كردستان احصاءات بشأن الكميات المنتجة، والتي تبلغ 467 ألف برميل يومياً، منها 30 ألف برميل للاستهلاك المحلي، والباقي يتم تصديره، كما تم طرح الأرقام بشأن الواردات الأخرى». 
وبشأن رد بغداد حول عقود الشراكة النفطية التي أبرمتها حكومة إقليم كردستان، نوه إلى أن «بغداد اعترفت بهذه العقود، لكنها تقول أن وضعها المالي صعب حالياً، ويرغبون من حكومة إقليم كردستان ن تقوم بتسيير الأمور لديها في الوقت الراهن بما متوفر لديها، مع ضرورة عقد اتفاق بين الطرفين». 
يذكر أن أهم المسائل العالقة بين الطرفين تشمل ملف النفط، المنافذ الحدودية والمطارات، في الوقت الذي يدفع فيه سوء الوضع الإقتصادي والمالي لحكومة إقليم كردستان بغداد إلى رفع سقف مطالبها. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61585
عدد المشـاهدات 854   تاريخ الإضافـة 12/07/2020 - 08:30   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 06:47   رقم المحتـوى 61585
محتـويات مشـابهة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا