2218
19/09/2020

 
المالية البرلمانية تحدد موعد إقرار موازنة ٢٠٢٠ AlmustakbalPaper.net مؤسسة الشهداء تعلن إنهاء الدفعة الأولى من معاملات ضحايا التظاهرات AlmustakbalPaper.net الصحة تعلن استكمال اجراءات تعيين 800 درجة وظيفية من درجات الحذف والاستحداث AlmustakbalPaper.net العراق يدعو ألمانيا إلى مُواصَلة دعم القوات الأمنية وتقديم المعلومات الاستخبارية AlmustakbalPaper.net الداخلية: القبض على (١٠) دواعش بـ «جيش دابق» في نينوى AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد: الدوائر الاتحادية تأخذ من حصة المواطنين في تجهيز الكهرباء
محافظ بغداد: الدوائر الاتحادية تأخذ من حصة المواطنين في تجهيز الكهرباء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / طالب ضاحي

حمل محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الدوائر الاتحادية مسؤولية نقص تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية.
وقال العطا «للفرات نيوز» ان» العاصمة تشكو العوز والنقص من تجهيز ساعات الطاقة الكهربائية، وكان يفترض ان تكون للعاصمة خصوصية لاحتضانها الدوائر الاتحادية والوزارات».
وأشار الى» الدوائر الاتحادية الضخمة تأخذ من حصة بغداد»، عاداً إياه» تجاوزاً على ساعات تجهيز المواطنين».
وتابع العطا» بغداد حصتها التجهيزية اقل من باقي المحافظات، ومشكلتنا تكمن في عملية التوزيع»، مبينا ان» الهيأة التنسيقية للمحافظات وزعت الحصص وكمحافظة التزمنها بحصتنا المقررة والتي هي أكثر من 400 الاف ميغا واط».
وكشف عن» وجود أكثر من 13 ألف مولدة أهلية وحكومية في بغداد، حيث قامت المحافظة بتجهيز الأهالي بـ3400 مولدة مجاناً وتتراوح ساعات التجهيز الى 1000 كيلو فوط امبير»،
وزاد العطا» كما قامت المحافظة بتجهيز الجامعات والمؤسسات بالمولدات إضافة الى تجهيز المحولات بـ400 كي في»، لافتا الى» تجهيز المناطق غير المسوح بتجهزيها من وزارة الكهرباء بالطاقة من قبل المحافظة».
وبين ان «مسؤولية الكهرباء ليست مسؤولية المحافظة وانما هي ساندة لوزارتي النفط والكهرباء لوجود تنصل من قبل الوزارتين»، مؤكداً» تجدد ازمة التجهيز ومنذ سنوات في أشهر «حزيران وتموز وآب وأيلول»».
واستذكر العطا» كنا نأخذ سابقاً حصة مجانية من وزارة النفط (كاز) لأصحاب المولدات لتخفيض سعر الامبير؛ الا ان الوزارة خفضت الحصة من 35 الى 20 لتراً لكل كي في واحد»، مقترحاً» تحمل وزارة الكهرباء ملف المولدات لضمان تجهيز المواطنين بصورة انجح».
واكد التزام 70% من أصحاب المولدات الاهلية بالتسعيرة المقررة، و30% غير ملتزمين»، منوها الى» توجيه كتب رسمية لمجلس القضاء الأعلى» لمحاسبة المخالفين من خلال توقيع تعهدات ثم يطلق سراحهم».
واختتم محافظ بغداد حديثه بالقول» لا يوجد أي حل آني لمشكلة الكهرباء وستبقى ازلية في ظل اخفاق واضح لعملية التوزيع»، داعياً الحكومة الاتحادية الى» التوجه صوب الاستثمار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61590
عدد المشـاهدات 249   تاريخ الإضافـة 13/07/2020 - 09:07   آخـر تحديـث 19/09/2020 - 13:24   رقم المحتـوى 61590
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يناقش آلية توزيع قطع الاراضي لدوائر الدولة والمواطنين
محافظ بغداد يعلن إشراك شركات عالمية في تطوير مداخل العاصمة
مكتب وزير الداخلية يخصص يومين في الاسبوع لمقابلة المواطنين ومتنسبي الوزارة
محافظ نينوى يطالب بـ «صلاحيات أوسع» لتذليل المعوقات التي تواجهه
محافظة بغداد تكشف عن مليوني طلب للحصول على الوحدات السكنية والأراضي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا