2189
04/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
المانيا تعد بتسخير الجهود لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر
المانيا تعد بتسخير الجهود لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس الاحد، نظيره الألمانيّ إلى دعم رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما اكد وزير الخارجية الالماني انه سيسخر الجهود لرفع اسم العراق من هذه القائمة. وقالت الوزارة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان «وزير الخارجيّة فؤاد حسين تلقى اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيّة الألمانيّ هايكو ماس، وبحثا العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبّي طموح الشعبين الصديقين».
واكد حسين «حرصه على تعزيز سُبُل التعاون الثنائيّ مع برلين في شتى المجالات، مهنئا «نظيره الألمانيّ لتسنّمه رئاسة الاتحاد الأوروبيّ».
واعرب حسين «عن تطلّعه لأن تشهد العلاقات بين العراق وأوربا تطوّراً يُساهِم في تحقيق ما يصبو إليه الجانبان»، داعياً الى «أن يُكثّف هايكو ماس جُهُوده لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر في غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب».
فيما أكّد وزير الخارجيّة الألمانيّ أنّه «سيترأس الاجتماع الوزاريّ للاتحاد في الأسبوع المقبل، وسيُسخّر جُهده في معالجة هذه المسأله بناءً على طلب العراق». وتباحث الجانبان حول الملفّ الاقتصاديّ، وتفعيل آليّات التعاون الثنائيّ بما يعود بالمنفعة على العراق وألمانيا.
وأكّد حسين أنّ «أبواب السوق العراقيّة مفتوحة للشركات الألمانيّة؛ لما لها من تأريخ طويل في العمل ب‍العراق، وستعمل الوزارة بقدر تعلّق الأمر بها على التواصل مع الجهات والوزارات المعنيّة لمعالجة ما تتعرّض شركة سيمنز من صُعُوبات».
فيما كشف وزير الخارجيّة الألمانيّ عن «رغبة الشركات الألمانيّة الشديدة في العمل ب‍العراق». وكان للقضايا الإقليميّة والدوليّة وانعكاساتها على العراق نصيب من البحث بين الوزيرين، فقد دعا وزير الخارجية العراقي «ألمانيا لأن تستخدم ثقلها السياسيّ والاقتصاديّ مع الدول الإقليميّة لمنع التدخّل في شُؤُون العراق الداخليّة»، لافتاً إلى أنّ «سياسة العراق الخارجيّة الجديدة تعتمد على مُعادَلة إيجاد علاقات مُتوازِنة مع جميع دول الجوار قائمة على مبدأ حُسن الجوار، وتحقيق المصالح المُشترَكة، وحلّ المشاكل بالطرق السلميّة، وإبعاد العراق وشعبه عن التوترات الدوليّة والإقليميّة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61606
عدد المشـاهدات 78   تاريخ الإضافـة 13/07/2020 - 09:18   آخـر تحديـث 02/08/2020 - 06:32   رقم المحتـوى 61606
محتـويات مشـابهة
النزاهة عن صفحات الكترونية: تختلق منشورات مزيفة باسمنا تستهدف شخصيات عامة
نائب كردي: البيشمركة مهدت دخول الجيش التركي إلى العراق
تحديد موعد توفر لقاح فيروس «كورونا» بالعراق.. الصحة: سيوزع مجاناً بين المواطنين
جاسم غلام: أجد نفسي في التدريب
التحالف الدولي «يعيد التمركز» في العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا