2375
17/05/2021

 
2375 AlmustakbalPaper.net الأمن السعودي يستدعي الناشطة لجين الهذلول مجدداً! AlmustakbalPaper.net الكاظمي للوزراء: قدموا الخدمات للمواطنين AlmustakbalPaper.net محافظ نينوى يعلن إطلاق 62 مليار دينار لتعويض المتضررين AlmustakbalPaper.net الخطوط الجوية توجه «نداء مهماً» للعراقيين العالقين في الهند AlmustakbalPaper.net
الفتح يستنكر «قمع التظاهرات» ويطالب بإنصاف المظلومين
الفتح يستنكر «قمع التظاهرات» ويطالب بإنصاف المظلومين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

دعا تحالف الفتح، أمس الأحد، الحكومة إلى التحقيق في ما وصفها بـ»أحداث العنف» التي طالت متظاهرين من المستفدين من امتيازات محتجزي رفحاء.  
وقال التحالف في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «يؤسفنا جدا ما تعرض له اليوم الاحد المتظاهرون القادمون من المحافظات الوسطى والجنوبية للمطالبة بحقوقهم من أعمال عنف وقمع بالهراوات والرصاص الحي، من قبل القوات الأمنية، وما أسفر عن ذلك من سفك دماء وسقوط ضحايا، وانتهاك صارخ للدستور العراقي ومايكفله من حق لكل مواطن بالاحتجاج والتعبير عن الرأي».  
وأضاف، «في الوقت الذي نستنكر إغلاق ابواب العاصمة بوجه هذه الشريحة المضحية ومنع دخولهم وإيصال رسالتهم للحكومة وقمعهم بقوة السلاح، فإننا نستغرب حدوث ذلك في بلد ديمقراطي، وفي ظل نظام سياسي تعددي، وبعد كل التضحيات التي قدمها شبابنا من أجل التصحيح والتغيير، وما رافقها من موقف شجاع للمرجعية والقوى الوطنية مع المطالب المشروعة وثقافة الاحتجاج السلمي».  
وتابع، «نحمل الحكومة مسؤولية التحقيق في أحداث اليوم الاحد، ومحاسبة المعتدين، وندعو رئيس الوزراء الى تبني ملف الاحتجاجات الشعبية بالتعاون مع البرلمان والقوى السياسية وسرعة وضع المعالجات، وانصاف المظلومين، ونحذر من مغبة التجاهل أو الالتفاف على صوت الشعب، فأن ذلك يفاقم الأزمات وقد ينزلق بالبلد الى الفوضى».  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61608
عدد المشـاهدات 670   تاريخ الإضافـة 13/07/2020 - 09:18   آخـر تحديـث 16/05/2021 - 17:52   رقم المحتـوى 61608
محتـويات مشـابهة
الفتح يطالب بـ «جلسة مفتوحة» لمناقشة الواقع الصحي وأزمة الكهرباء
الفتح يطالب الحكومة بـ «إجبار» القوات الأميركية على مغادرة العراق
محافظ واسط يؤكد تضامنه مع المحاضرين ويطالب الرئاسات والتربية البرلمانية بإنصافهم
الفتح يستبق الحوار الاستراتيجي بمطلبين
نائبة عن الفتح بشأن تغيير سعر صرف الدولار: لـم يؤثر على التجار

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا