2223
26/09/2020

 
وزير الداخلية: تعزيز الامن سيكون على جميع التراب الوطني AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة AlmustakbalPaper.net لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة» AlmustakbalPaper.net جهاز مكافحة الإرهاب: نحن أبناء العشائر ولا تصادم معها في ذي قار AlmustakbalPaper.net محافظ البنك المركزي يتصل بصندوق النقد للحصول على «مشورة فنية» وتنسيق السياسات النقدية AlmustakbalPaper.net
موقع بلجيكي: «دبابة الكفيل» نموذج متطور عن التصميم الصيني
موقع بلجيكي: «دبابة الكفيل» نموذج متطور عن التصميم الصيني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف تقرير لموقع ارمي ريكونيشن البلجيكي المتخصص بالصناعات العسكرية ان الدبابة العراقية تي 55 – الكفيل التي تم تصنيعها في العراق نموذج متطور واكثر ترقية من النموذج الصيني الاصلي للدبابة القتالية.
وذكر التقرير أن «حسابا على تويتر يدعى سيزار اظهر جزءا من المعلومات التي تتعلق بالدبابة المصنعة في العراق واطلق عليها تسمية تي 55 –الكفيل 1 مما يعني انه شخص مسؤول عن الصناعة».
واضاف أن «الدبابة العراقية الجديدة تعتمد في تصميمها على نموذج تي 59 الصيني ولكن تم ترقيتها إلى حد كبير. يبدو أن البرج جديد تماماً، وهو أصغر: تم تعديل شكله الأصلي تماماً ويظهر دروعاً إضافية ومتفاعلة، وسلسلة حماية مضادة لقاذفات ار بي جي 7 معلقة من الجانب الخلفي، ومحطة سلاح يتم التحكم فيها عن بُعد مزودة بمدفع رشاش ثقيل وقاذفات قنابل يدوية”.
وتابع أنه «تم تعديل الهيكل بدرع رد الفعل، وشكل خلفي جديد بالاضافة الى دروع إضافية أو دروع أصلية معدلة ومانع للطين جديد».
وواصل أن «من المحتمل انه تم إجراء المزيد من التعديلات، غالباً في حجرة البرج والسائق. المحرك الأصلي وناقل الحركة على الأرجح لم يمس. نظراً لعدم توفر تفاصيل فنية رسمية عنها»، مبينا أن «التسمية الرسمية باسم الكفيل 1 يعني انه ربما ستكون تعديلات جديدة ستؤدي ربما الى نوع جديد من هذه الدبابة القتالية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61637
عدد المشـاهدات 198   تاريخ الإضافـة 14/07/2020 - 09:55   آخـر تحديـث 24/09/2020 - 08:26   رقم المحتـوى 61637
محتـويات مشـابهة
الناطق الرسمي باسم محافظ البصرة يفتتح المحكمة النموذجية في «الفاو»
تعزيز التعاون في مكافحة الجائحة.. إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك
العراق يدرس ادراج 12 موقعاً في لائحة التراث العالمي
محافظ بغداد يعلن تسلم نموذجي جهازين للانعاش الرئوي
تخصيص موقع للرياضيين المصابين بفايروس كورونا في بغداد

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا