2190
09/08/2020

 
العراق وأميركا: مفاوضات وجها لوجه AlmustakbalPaper.net اللبنانيون ينزلون إلى الشوارع بتظاهرات «يوم الحساب» AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يعلن وصول «15» طن من غاز الأوكسجين المسال إلى مستشفيات المحافظة AlmustakbalPaper.net محافظ بغداد يزور قضاء التاجي وناحية الوحدة لمتابعة الجهد الخدمي واللقاء بالوجهاء والأهالي AlmustakbalPaper.net كاتانيتش يختار 26 لاعباً محلياً لمعسكر أربيل AlmustakbalPaper.net
مفوضية الانتخابات تطلب من رئاسة مجلس الوزراء إكمال جهازها الاداري
مفوضية الانتخابات تطلب من رئاسة مجلس الوزراء إكمال جهازها الاداري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

لذا جدد مجلس المفوضين تأكيده على الامانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء بضرورة الاسراع باجراءات نقل المدراء العامين الحاليين ليتسنى لهم إكمال تعيين المدراء العامين الجدد واكمال الجهاز الاداري للمفوضية.
وطالبت المفوضية بتخصيص ميزانية مستثناة من بعض الضوابط المقيدة بغية تأهيل المخازن لاستقبال الاجهزة المستوردة الخاصة بالمفوضية والمتعاقد عليها سابقاً.
وناشدت المفوضية وزارة التجارة بالمساعدة وفتح المخازن العائدة لها لخزن هذه الاجهزة وفي إطار الاستعدادات لاستكمال جميع الاجراءات المتعلقة بالمفوضية من الناحية الادارية والفنية واللوجستية لإجراء الانتخابات المقبلة في حال اكمال القانون والملاحق الخاصة به ليتم تحديدها من قبل مجلس الوزراء، طلبت المفوضية من اللجنة العليا للصحة والسلامة بالسماح لكوادر المفوضية باستئناف اجراءات توزيع البطاقة البايومترية على المواطنين آخذين بعين الاعتبار جميع الاحتياطات الواجب اتخاذها لمنع انتشار الجائحة.
وعلى صعيد متصل، أكدت المفوضية قيامها بعقد لقاءات وحوارات بناشطي وممثلي منظمات المجامع المدني لبحث أوجه التعاون المشترك بين الطرفين في وضع خطط مستقبلية بهدف توفير المعلومة الصحيحة للناخب ومراقبة الانتخابات القادمة.
كما استضاف المجلس خبراء الامم المتحدة في القانون وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة العرض المقدم من قبل الخبراء الذي يتضمن دراسة حول آلية احتساب توزيع المقاعد في الدوائر المتعددة على ضوء القانون الذي تم التصويت عليه خلال كانون الاول 2019 الماضي وبالاعتماد على عدد المقاعد الحالية للبرلمان والبيانات السكانية المقدمة من قبل وزارة التخطيط لعام 2020.
بدورها، شددت بعثة الأمم المتحدة في العراق اليوم على ضرورة حماية مفوضية الانتخابات العراقية من التدخلات السياسية.
وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت في تصريح صحفي: إن ” البعثة الأممية تؤكد على أهمية استمرار العمل من أجل إقامة انتخابات شفافة تعيد بناء ثقة الجمهور العراقي”، مشددة على ضرورة حماية المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات من التدخل السياسي.
وبشأن الانتخابات المبكّرة وإمكانية إجرائها، أوضحت بلاسخارت أنّ “تنظيم الانتخابات يستغرق وقتاً، ومن المهم الشعور بإلحاح هذا الموضوع، وهناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به لإجراء الانتخابات بما في ذلك استكمال الملحقات الفنية لقانون الانتخابات، ومن المهم أن يتم عمل ذلك بالشكل الصحيح”، مؤكدة أنّ الانتخابات الشفافة ضرورية لبناء ثقة الجمهور.
وبخصوص الحوار العراقي – الأميركي أشارت بلاسخارت إلى أنّ الأمم المتحدة في العراق، وتماشياً مع تفويضها، تخدم سيادة العراق.
وتابعت “نحن نرحب بهذا الحوار العراقي – الأميركي، وأي حوارٍ آخر يُسهم في استقرار العراق وازدهاره وسيادته على المدى الطويل”.
وأضافت أنّ “دعوتنا إلى ضرورة تجنيب العراق تنافس المصالح بين الخصوم الإقليميين والعالميين ليست جديدة، إذ نجدد التأكيد عليها في كل مناسبة، فالعراق يستحقّ فرصةً للتعافي بعد سنوات من النزاع وعدم الاستقرار”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61642
عدد المشـاهدات 106   تاريخ الإضافـة 14/07/2020 - 09:57   آخـر تحديـث 08/08/2020 - 13:44   رقم المحتـوى 61642
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة
رئيس الوزراء: قطعنا شوطـاً كبيراً بملـف التظاهرات وسنعلن أسماء الشهداء قريباً
مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقه يتفقد محطات جنوب بغداد الغازية الأولى والثانية والحرارية
محافظ البصرة: سنعمل مع المجلس الوزاري على الإسراع بإحالة مشروع البنى التحتية للزبير
الشروع بالحراك الخارجي: رئيس الوزراء يعتزم الذهاب إلى طهران والرياض وواشنطن

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا