رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
التحالف الدولي «يعيد التمركز» في العراق
التحالف الدولي «يعيد التمركز» في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق أن التحالف الدولي سيسلّم القوات الأمنية مواقع جديدة، مشيرة إلى أن تسليم المعسكرات، يتم وفق جدول زمني.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، إن «التحالف الدولي لا يزال يدعم العراق في محاربة عصابات داعش الإرهابية، وأن هناك أكثر من 61 دولة تقوم بهذا الدعم»، لافتاً إلى أن «التحالف الدولي سيقوم بالقريب العاجل بتسليم بعض المواقع التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة والتحالف». وأضاف أن «هناك جدولاً زمنياً أعد بين الحكومة وقوات التحالف الدولي لتسليم المعسكرات»، مبيناً أن «وفق هذا الجدول الزمني تم تسليم العديد من المعسكرات إلى قوات الأمن العراقية».
وأشار إلى أن «الحكومة والتحالف الدولي ملتزمان بموعد تسليم المواقع، وهناك تنسيق عالٍ في هذا الصدد».
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد تسلمت في وقت سابق، مقر مستشاري قوات «التحالف الدولي» (الفرنسيين)، الذين كانوا يشغلونه في العاصمة بغداد، كما تسلمت عدداً من المعسكرات في القواعد ضمن اتفاق بين الجانبين.
إلى ذلك، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عن بدء مرحلة جديدة من مهماته الاستشارية في العراق، مشيرا إلى أن مجموعة «المستشارين العسكريين» العاملين ضمن قوة المهام المشتركة، ستكون «أصغر حجماً» لكن بقدرات متخصصة من الخبراء لتقديم المشورة.
وقال التحالف في بيان إنه «بدأت قوة المهام ـ العراق، في قوة المهام المشتركة ـ عملية العزم الصلب، مرحلة جديدة في مهمتها الاستشارية لدعم قوات الأمن العراقية في 2 تموز2020»، مستدركاً «لقد شهدت مراسم بسيطة عملية تغيير المهمة، حيث قامت قوة المهام ـ العراق بتقليص عدد أفرادها وإعادة تنظيمها لتكون مجموعة المستشارين العسكريين كجزء من نهج جديد لدعم عمليات قوات الأمن العراقية في مهمة هزيمة داعش في العراق».
وأضاف البيان أن «مجموعة المستشارين العسكريين في العراق ستكون أصغر حجما، ولكن بقدرات متخصصة من الخبراء لتـــــقديم المشورة لأفراد الأمن والقادة العراقيين. 
وسيعود أفراد قوة المهام ـ العراق السابقة إلى بلدانهم الأصلية أو يتم إعادة نشرهم لدعم مهام أخرى ضمن قوة المهام المشتركة ـ عملية العزم الصلب».
وتابع أن «مجموعة المستشارين العسكريين تتكون من فرق استشارية من 13 دولة من التحالف، تعمل جنباً إلى جنب مع ضباط الاتصال في قيادة العمليات العراقية في موقع مركزي واحد في بغداد. وسيكون العميد رایان ریداوت، في سلاح البحرية الأمريكية، مدبر مجموعة المستشارين العسكريين ـ العراق».
وقال العميد رایان ریداوت، في سلاح البحرية الأمريكية، مدبر مجموعة المستشارين العسكريين ـ العراق: «بكل صراحة وتواضع، إنه لشرف لي أن أكون جزءاً من هذه المهمة» وذلك عند تسلمه مهام قيادة مجموعة المستشارين العسكريين، مشيراً إلى أن يتطلع إلى «معرفة المزيد منكم والعمل معكم بينما نواصل البناء على أساس النجاح الكبير الذي حققته قيادة العمليات المشتركة ـ العراق».
والسبت، سلمت قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم (داعش) بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة بسماية العسكرية جنوبي بغداد للقوات العراقية.
وكانت القاعدة العسكرية قد تعرضت الجمعة، لهجوم بـ 4 صواريخ، وفقا لما أعلنه الجيش العراقي في بيان رسمي.
وقال التلفزيون الرسمي إن “قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سلمت معسكرها في قاعدة بسماية للقوات العراقية”.
ولم يحدد الجهة التي انسحبت باتجاهها قوات التحالف الدولي.
وعلى مدى الأشهر الماضية سلمت قوات التحالف الدولي 6 قواعد ومواقع عسكرية غربي وشمالي البلاد للقوات العراقية.
وقالت مصادر أن القوات الأمريكية تحاول ترك جميع القواعد والاستقرار في قاعدتي عين الأسد في الانبار، وحرير في أربيل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61863
عدد المشـاهدات 2377   تاريخ الإضافـة 25/07/2020 - 22:31   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 11:50   رقم المحتـوى 61863
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا