2392
14/06/2021

 
القائد العام يصدر توجيهات بشأن ذي قار و «الخروقات»: «الأرزاق» يجب أن تكون نموذجية AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تستبعد «مرشحين عسكريين» وتفتتح محطات للسجناء AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: الحشد الشعبي السند القوي والظهير المخلص للجيش AlmustakbalPaper.net «الأخلاق» تمنع العراق من زيادة انتاج النفط AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يوضح بشأن تنصيب قائدين أمنيين في ذي قار والبصرة: أكفاء وقدماء AlmustakbalPaper.net
نائب كردي: البيشمركة مهدت دخول الجيش التركي إلى العراق
نائب كردي: البيشمركة مهدت دخول الجيش التركي إلى العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف النائب عن كتلة المستقبل النيابية، سركوت شمس الدين، عن تعاون قوات البيشمركة مع الجانب التركي للتوغل في اراضي اقليم كردستان.
 وقال شمس الدين انه «عسكريا قوات البيشمركة لا تستطيع الدفاع ضد التوغل التركي، بل هم يتعاونون معهم ضد حزب العمال الكردستاني لمصالح شخصية وسياسية وحزبية، ولهذا السبب نحن طالبنا الحكومة الاتحادية بالسيطرة على الحدود والمنافذ لانهاء هيمنة الاحزاب والميلشيات في اقليم كردستان». 
واضاف ان» البيشمركة ليست مسؤولة عن حراسة الحدود ومنع التوغل التركي بل هي مسؤولية قوات حرس الحدود التابعة لوزارة الداخلية الاتحادية».
واوضح ان» قوات البيشمركة مسؤوليتها مساندة القوات العراقية في حماية حدوده الداخلية»، مشيراً الى ان» هذا التعاون مايزال حبراً على الورق والواقع يؤكد عدم وجود اي قوة اتحادية في اقليم كردستان، وحتى حرس الحدود في الاقليم هم تابعين لاحزاب كردية وتتسلم رواتبها من الحكومة الاتحادية». 
واشار شمس الدين الى» عدم الثقة بين القوات الاتحادية والبيشمركة بسبب استغلال موقع البيشمركة من قبل الحزبين البارزاني والطالباني والتي تعطي اوامرها حتى الى الجانب التركي».
وتجدد الطائرات والمدفيعية التركية بين الحين والاخر قصف وبكثافة مناطق وقرى حدودية شمال العراق، فيما قامت القوات البرية التركية بإنشاء قواعد عسكرية جديدة شمال محافظة دهوك.
واستدعت الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية القصف الجوي التركي في شمالي البلاد، وذلك بعدما جددت الطائرات التركية غاراتها على منطقة «كاني ماسي» شمالي محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق على الحدود العراقية التركية، مستهدفة مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني.
أما قيادة العمليات المشتركة العراقية فاعتبرت أن القصف التركي الذي استهدف مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في محافظة نينوى، بأنه لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، ويمثل انتهاكا صارخا للسيادة العراقية.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61888
عدد المشـاهدات 500   تاريخ الإضافـة 26/07/2020 - 10:23   آخـر تحديـث 14/06/2021 - 01:14   رقم المحتـوى 61888
محتـويات مشـابهة
«الأخلاق» تمنع العراق من زيادة انتاج النفط
بالتفاصيل.. عمليات أمنية تؤدي إلى حل لغز جريمة قتل والقبض على مزورين ومتاجرين بالأدوية الفاسدة والمخدرات
القوة الجوية يعبر الكرخ إلى نهائي كأس العراق
بعد اختراعه سلاحا آلياً.. ترقية جندي في الجيش العراقي
عمليات أمنية من جنوب إلى غرب العراق: القبض على إرهابيين وقتلة وسراق وتجار مخدرات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا