السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق يعلن تحقيق فائض يقدر بـ «500» الف طن من الحنطة
العراق يعلن تحقيق فائض يقدر بـ «500» الف طن من الحنطة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة الزراعة العراقية، أمس الاحد، عن تحقيق فائض في منتج الحنطة بلغ 500 الف طن رغم، معوقات موسم زراعته من “حرائق وقلة امطار”..
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، إن “وزارة التجارة تسلمت لغاية يوم امس 5 ملايين طن من الحنطة من قبل الفلاحين والمزارعين”، مشيراً إلى أن وزارته (الزراعة)، “تسلمت 550 الف طن من الشعير و400 الف طن من بذور الرتب العليا وبذلك حققنا الاكتفاء الذاتي من الحنطة”.
وأضاف النايف أن “ما يحتاجه العراق من الحنطة لأغراض البطاقة التموينية هو 4 ملايين و500 الف طن”، مبيناً أنه بذلك “حقننا فائضاً مقداره 500 الف طن من الحنطة”.
وأشار المتحدث باسم الزراعة إلى أن “عمليات التسويق مستمرة لأيام اخرى ومن الممكن أن تصل لأكثر من هذا الفائض”، مؤكداً أن “الوزارة تمكنت من تحقيق المنشود في انتاج الحنطة لهذا العام على الرغم من المعوقات التي واجهتها من قلة الامطار وعمليات الحرق لبعض المساحات من حقول الحنطة، اضافة الى عدم استلام بعض الكميات من الحنطة لمخالفتها لشروط ضوابط الاستلام”.
وكانت وزارة الزراعة قد اعلنت ان العام الحالي شهد زراعة 16مليون دونم، منها 9 ملايين دونم للحنطة، و 6 ملايين دونم اروائية و3 ملايين دونم ديمية.
وتوقعت وزارة الزراعة في، 24 تموز2020، الوصول بإنتاج الحنطة لهذا العام الى اكثر من ستة ملايين طن، مبينة انه ستصل الى الاكتفاء الذاتي التام لتغطية متطلبات البطاقة التموينية. يذكر أن حوادث احتراق محصولي الحنطة والشعير في العراق تتكرر مع كل موسم حصاد لهذين المحصولين الذي يبدأ في شهر أيار من كل عام، ما يسبب خسائر فادحة للمزارعين، فيما تبقى اسباب معظم تلك الحرائق الكبيرة غير معروفة، فيما يعزوها البعض الى اسباب ارهابية او بفعل المنافسة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61963
عدد المشـاهدات 507   تاريخ الإضافـة 10/08/2020 - 07:53   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 15:32   رقم المحتـوى 61963
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا