2220
21/09/2020

 
2220 AlmustakbalPaper.net بينها قانون المحكمة الجنائية والرقابة النووية.. البرلمان ينهي قراءة مشاريع (٨) قوانين AlmustakbalPaper.net العدل الأمريكية تصدر مذكرة اعتقال بحق شخصين في أربيل حاولا الحصول على عقود من «البنتاغون» AlmustakbalPaper.net نائبة: جمعنا (100) توقيع لإقـرار توصيـات «تُلغـي» اتفاقية خور عبد الله AlmustakbalPaper.net عداد «كورونا»: انخفاض طفيف بالإصابات وارتفاع بحالات الشفاء AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء للمسيحيين المهاجرين: العراق بانتظار عودتكم
رئيس الوزراء للمسيحيين المهاجرين: العراق بانتظار عودتكم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق مار لويس روفائيل الأول ساكو دعم الكنيسة العراقية لخطوات الحكومة باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار لعموم البلاد.
وأشاد البطريرك ساكو في أثناء زيارة إلى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بنجاح رئيس الوزراء في تعاطيه الواضح مع الملفات الهامة، معربا عن أمله باستمرار هذا النهج الذي يلبي تطلعات الشعب، وتمكنه من معالجة الكثير من التحديات التي تواجه البلد، مبينا أن الكنيسة تدعم خطوات الكاظمي باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار لعموم العراق.
وأكد البطريرك ساكو أن المسيحيين يعتزون بهويتهم العراقية وباتوا يشعرون بالاطمئنان أكثر في ظل التعاطي الجاد لحكومة الكاظمي مع ملف المسيحيين، مشيرا الى أن هناك عددا كبيرا منهم يرغب بالعودة الى العراق.
بدوره، رحب الكاظمي بالبطريرك ساكو ووفد المطارنة المرافق له، وأكد أن العراق بلد الجميع وأن المسيحيين هم أبناء البــــــلد الأصلاء ولا يـــوجد فرق بين أبناء البلد الواحد فالجميع شريك في بناء مستقبل العراق.
واكد الكاظمي أن بابه مفتوح لكل العراقيين، وقال «نحن جادون لتقديم المساعدة لأهلنا المسيحيين وحل مشاكلهم ويسعدنا أن يعود المسيحيون الى العراق ويساهموا في إعماره، فالعراقيون بكل طوائفهم توّاقون لعراق جديد يؤمن بالسلام ويرفض العنف».
يشار الى انه منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 تضاءل عدد المسيحيين في البلاد بنسبة 83 في المئة من حوالى 1.5 مليون إلى 250 ألف فقط على الرغم من أن الكنيسة العراقية واحدة من أقدم الكنائس في العالم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62006
عدد المشـاهدات 167   تاريخ الإضافـة 11/08/2020 - 06:47   آخـر تحديـث 20/09/2020 - 22:29   رقم المحتـوى 62006
محتـويات مشـابهة
العراق عن علاقته بفرنسا: «بوابة» للاتحاد الأوربي
المستقبل العراقي تناشد وزير النفط: نريد توزيعاً عادلاً للإعلانات النفطية في ميسان والبصرة
نائب: انعاش الزراعة سيدفع الى تقلص البطالة في العراق بنسبة «10» بالمئة
العراق يفاوض الصين لاستيراد اللقاح المضاد لـ «كورونا»
العراق يدعو ألمانيا إلى مُواصَلة دعم القوات الأمنية وتقديم المعلومات الاستخبارية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا