السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
حسين النجار يرثي بيروت بريشته ويجسد مأساة انفجارها في لوحات
حسين النجار يرثي بيروت بريشته ويجسد مأساة انفجارها في لوحات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

لم يجد الأستاذ بمعهد الفنون الجميلة في البصرة، الفنان العراقي حسين النجار وسيلة أكثر صدقا وتعبيرا غير الريشة والألوان، ليعبر بهما عن تضامنه مع الشعب اللبناني بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت التي أسفرت حتى الآن عن مقتل ما لا يقل عن 158 شخصا وإصابة أكثر من 6000.
وقال شهود عيان إن النيران التي تفجرت من الميناء أحدثت بقعة من اللهب البرتقالي في السماء، قبل أن يطلق الانفجار سحابة تشبه الفطر وكتلة نار في سماء العاصمة اللبنانية.
وفي ثماني لوحات تجريدية وتعبيرية، رسم النجار بعض المشاهد مثل عروس كانت تلتقط صورها في يوم العمر لكن الانفجار سرق فرحتها وحياتها، وممرضة كانت تنقذ الأطفال علاوة على الدمار واسع النطاق في بيوت اللبنانيين.
وفي مقابلة صحافية في مرسمه بمدينة البصرة الجنوبية، قال إن هذا الانفجار هزه من الأعماق «وأثار مشاعري الإنسانية بعد تسببه في مقتل أشخاص وأطفال لا ذنب لهم في أي شيء»، مبيناً أن الانفجار دمر مدينة بشكل كامل «وهو ما دفعني للرسم».
وأضاف النجار: «في الواقع، هذه صور واقعية وتمكنت من تحويل بعضها إلى الفن التعبيري وبعضها الآخر إلى التجريدي»، مشيراً إلى أن «من بين لوحاتي موضوع عروس بيروت التي قُتلت في الانفجار بينما كانت تلتقط الصور لقد أثار هذا الموضوع مشاعري حقا لذا قمت برسم هذه اللوحة عنها».
من جانبه، وصف عبد العزيز كامل، وهو طالب يدرس الفنون، اللوحات بأنها رسالة تضامن، مضيفاً: «رأينا من خلال اللوحات حجم الدمار والمأساة التي حدثت في بيروت وكيف تفاعل الفنان، وهذه اللوحات ما هي إلا رسالة تضامن مع الشعب اللبناني الشقيق».
وعن طريقة عرض أعماله، لاسيما في وقت يعاني العالم القيود بسبب جائحة كورونا، قال إن «بعض هذه الأعمال عرضتها على صفحتي ثم قمت بنقلها إلى معرض الغدير لتكون قريبة من الزوار بسبب فيروس كورونا».
ووعدت الحكومة اللبنانية بمحاسبة المسؤولين لكن بعض اللبنانيين يشكّون في حدوث تغيير ببلد يهيمن فيه السياسيون الطائفيون منذ الحرب الأهلية التي دارت من عام 1975 إلى عام 1990.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62028
عدد المشـاهدات 1189   تاريخ الإضافـة 13/08/2020 - 08:52   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 02:19   رقم المحتـوى 62028
محتـويات مشـابهة
كاساس: الهدف المبكر سهل المهمة علينا.. وأيمن حسين: نتطلع بثقة للمرحلة المقبلة
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا
مشاريع جديدة في البصرة لتحسين وتطوير السياحة والبيئة ونسبة إنجاز متقدمة وكبيرة في المشروع الدولي من مركز المدينة الى الشلامچة وطريق سفوان
مجلـس الـوزراء يقــرر: بيع قطع الأراضي السكنية إلى منسوبي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية
تحسين حياة الافراد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا