السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بغداد ترسل وفداً رفيعاً إلى واشنطن للتحضير للقاء ترامب والكاظمي
بغداد ترسل وفداً رفيعاً إلى واشنطن للتحضير للقاء ترامب والكاظمي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

توجه وفد رفيع برئاسة وزير الخارجية، فؤاد حسين، إلى الولايات المتحدة الأميركية، تمهيداً للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي إلى واشنطن ولقائه الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في 20 آب الجاري.
وقالت النائبة، إخلاص الدليمي إن «وفداً توجه الى أميركا برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين وعدد كبير من المستشارين الماليين والاقتصاديين والخبراء لدراسة الأوضاع والعلاقات بين الحكومة العراقية والإدارة الأميركية».
وسيجتمع وزير الخارجية، مع نظيره الأميركي مايك بومبيو خلال الزيارة، وأشارت الدليمي إلى وجود اتفاقات لتقوية العلاقات بين البلدين.
كما سيتوجه وفد آخر بعد يومين إلى الولايات المتحدة برئاسة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي لينضم إليه وزير الخارجية ووزير المالية علي علاوي ووزير الدفاع جمعة عناد والوزراء المعنيين بالشأن الاقتصادي الذين سيتم استقبالهم من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وفي 8 آب الجاري، قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان إن الكاظمي سيجري زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة على رأس وفد حكومي، بناء على دعوة رسمية، وسيلتقي مع ترامب على هامش الزيارة، في 20 آب.
وأوضحت الدليمي إن اجتماع الرئيسين والوزراء العراقيين والوزراء المناظرين لهم سيبحث الوضع بين البلدين «وسيكون لهذه الزيارة أثراً إيجابياً لا سيما أن هنالك بروداً كبيراً في العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق مؤخراً بسبب انعكاس المشاكل الدولية سلباً على الساحة العراقية».
وسيبحث رئيس الوزراء في واشنطن، العلاقات بين البلدين وقضايا ذات اهتمام مشترك، والتعاون بمجالات الأمن والطاقة والصحة والاقتصاد والاستثمار، إضافة لملف جائحة كورونا، بحسب بيان مكتب الكاظمي.
ومضت النائبة بالقول: «نستبشر خيراً من هذه الزيارة لتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني ونتوقع أن يكون للزيارة صدى دولياً خلال الأيام المقبلة خاصة مع الاهتمام الأميركي الكبير بالعراق لإعادة الثقة بين الدولتين».
وهذه أول زيارة يجريها الكاظمي إلى الولايات المتحدة، منذ تشكيل حكومته في آيار الماضي.
وتأتي الزيارة بعد أن أجرت بغداد وواشنطن جولة أولى من المباحثات في إطار «الحوار الاستراتيجي» في حزيران الماضي، لإعادة رسم العلاقات بين البلدين والتي تنظمها اتفاقية «الإطار الاستراتيجي».
وينتشر حاليا نحو 5 آلاف جندي أميركي في العراق ضمن إطار التحالف الدولي المناهض لـ»داعش» وتقوده الولايات المتحدة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62098
عدد المشـاهدات 1902   تاريخ الإضافـة 17/08/2020 - 08:40   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 20:38   رقم المحتـوى 62098
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
رؤية في زيارة السيد السوداني لواشنطن وإنهاء مهمة التحالف الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا