رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
هكذا تحمي سيارتك من أضرار حرارة الصيف
هكذا تحمي سيارتك من أضرار حرارة الصيف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قد تتسبب درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف في تعرض بعض أجزاء السيارة للضرر مثل الإلكترونيات والبطاريات والإطارات. ومن خلال اتباع بعض التدابير المهمة يمكن حماية السيارة من الأضرار الجسيمة التي قد تتسبب في تكاليف باهظة أو في حادث.
وأوضح نادي السيارات «أوروبا» أنه في أيام الصيف الحارة يمكن أن ترتفع درجات الحرارة تحت غطاء حيز محرك السيارة إلى أكثر من 100 درجة، وهو ما يمكن أن يُلحق تلفيات بالإلكترونيات وبعض المكونات الأخرى.
وأضاف الخبراء الألمان أنه إذا أضاء مصباح تحذير باللون الأحمر، فيجب التوقف بمكان آمن في أقرب فرصة والتحقق من المشكلة حيث يمكن أن يمنع ذلك حدوث أضرار جسيمة.
ورغم أن المكونات الإلكترونية مصممة أساسا لتحمل درجات الحرارة العالية، فإن درجة حرارتها قد ترتفع تحت غطاء حيز المحرك، خاصة عند الوقوف تحت أشعة الشمس الساطعة، وهو ما يؤدي إلى تعرضها للضرر.
ونظرا لأنها تؤدي غالبا مهام متعلقة بالسلامة في السيارة، فيجب مواجهة المشكلة على الفور.
فحص الإطارات والبطارية: وتندرج البطارية ضمن المكونات التي تتأثر بالحرارة العالية التي قد تقلل من العمر الافتراضي للبطارية.
كما يوصي الخبراء بفحص ضغط هواء الإطارات كل أسبوعين وقبل كل رحلة طويلة، حيث إن ارتفاع درجة الحرارة وضغط الهواء غير الصحيح يندرجان ضمن أكثر الأسباب شيوعا لتلف الإطارات.
ويتعين قبل القيادة فحص مستوى مادة التبريد. ويجب أيضا فحص سائل تبريد نظام مكيف الهواء بانتظام. ونظرا لأن الوقاية خير من العلاج فيوصى بإيقاف السيارة في أماكن مظللة، مع مراعاة أن الشمس تتحرك.
ويُنصح بتفادي القيادة في الازدحامات المرورية الأيام الحارة، مع إيقاف تشغيل المحرك إذا زادت مدة التوقف على سبيل المثال أمام الإشارات المرورية. كما ينبغي عدم ملء خزان الوقود بشكل كامل نظرا لأن البنزين والديزل يتمددان بفعل درجة الحرارة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62237
عدد المشـاهدات 883   تاريخ الإضافـة 27/08/2020 - 12:01   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 07:42   رقم المحتـوى 62237
محتـويات مشـابهة
هكذا يفكر الكيان الصهيوني
المحكمة الاتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقاً للدستور ولايوجد مايخالف أحكامه
وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني يلتقي نخبة من كبار الصحفيين والاعلاميين ويؤكد : باشرنا بانشاء المدن السكنية
نقابة الصحفيين تصدر قرارات جديدة في تجديد هوايتها
نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضاءها لعام 2024

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا