رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العلماء يكشفون السبب الأساسي لتطور مرض السكري
العلماء يكشفون السبب الأساسي لتطور مرض السكري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
توصل علماء من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة وجامعة ميلانو في إيطاليا أن زيادة الوزن هي العامل الأكثر أهمية في تطور مرض السكري، ويمكن لفقدان الوزن أن يمنع المرض أو حتى يقضي عليه، وفقًا لبيان صحفي نُشر على موقع EurekAlert الإلكتروني.
وحلل الباحثون بيانات 445765 شخصًا من البنك الحيوي البريطاني، كان متوسط أعمارهم 57.2 عام. تم تقدير خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بناءً على 6.9 مليون جين ومؤشر كتلة الجسم. تم تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات على أساس الاستعداد الوراثي وخمس مجموعات على أساس المخاطر المرتبطة بالوزن.
تمت متابعة المتطوعين حتى بلغ متوسط أعمارهم 65.2 سنة. خلال هذا الوقت، أصيب 31298 شخصًا بداء السكري من النوع 2. في الوقت نفسه، كان المشاركون في المجموعة ذات مؤشر كتلة الجسم الأعلى معرضين لخطر الإصابة بمرض السكري 11 مرة أكثر من أولئك في المجموعة ذات المؤشر الأدنى. استمرت هذه النسبة بغض النظر عن مستوى الخطر الوراثي؛ لذلك ، تبين أن وزن الجسم عامل أقوى في تطور مرض السكري من الاستعداد الوراثي.
يقول العلماء إنه يمكن تجنب معظم حالات مرض السكري عن طريق الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم أقل من الحد الذي يسبب سكر الدم غير الطبيعي. للقيام بذلك، تحتاج إلى تقييم نسبة وزن الجسم والطول ومستويات السكر في الدم بانتظام. وتشير الدراسة إلى أنه من الممكن أيضًا إيقاف مرض السكري عن طريق فقدان الوزن في المراحل المبكرة قبل حدوث ضرر دائم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62326
عدد المشـاهدات 1127   تاريخ الإضافـة 03/09/2020 - 10:01   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 13:43   رقم المحتـوى 62326
محتـويات مشـابهة
مجلس الوزراء يقرر: الموافقة على مشروع «قانون صندوق دعم عوائل الشهـداء والمفقوديـن وجرحـى ومرضى جهاز مكافحـة الإرهاب»
أمين بغداد يعلن تخصيص قطعتي أرض لمشروع معالجة النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية
الاسدي يعلن فتح نافذة إلكترونية لشمول أطفال مرضى السكري بالإعانة الاجتماعية
كاساس: ما يُقلقنا هو أرضية الملعب قبل مواجهة الفلبين.. واقبال: عازمون على الفوز
وزير العدل يعلن انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا