السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
المستقبل العراقي تنشر توصيات لجنة التربية بشأن العام الدراسي الجديد
المستقبل العراقي تنشر توصيات لجنة التربية بشأن العام الدراسي الجديد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عقدت لجنة التربية النيابية اجتماعا برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة وبحضور السيدات والسادة اعضاء اللجنة اليوم السبت 5/9/2020 لمناقشة المواد المدرجة على جدول اعمالها.
وذكرت في بيان للجنة تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان «المجتمعين ناقشوا امتحانات الدراسة الاعدادية للعام الدراسي { 2019 ، 2020 } والتأكيد على المتابعة المستمرة من خلال الجولات الميدانية للمراكز الامتحانية من اجل الوقوف على سير الامتحانات العامة ومدى توفير الخدمات والاجراءات الاساسية الواجب توفرها للطلبة ، والتأكيد على وزارة التربية من اجل تلافي المعوقات والمشاكل التي من شأنها ان تؤثر على انسيابية الامتحانات فضلا عن مناقشة موضوع بداية العام الدراسي { 2020 ، 2021} .
واضاف انه «من ناحية اخرى و نظرا للظروف التي شهدها البلد من تفشي جائحة وباء كورونا وزدياد الاصابات وبعد عدة لقاءات ومناقشات مع وزارة التربية اتفقت لجنة التربية النيابية على تقديم مقترحاتها الى وزارة التربية منها تأجيل بداية العام الدراسي  {2020 ، 2021) الى ما بعد 15/10/ 2020 }.
ويكون دوام الصفوف الاولية للمرحلة الابتدائية { اول ، ثاني ، ثالث } في اول ثلاثة ايام من الاسبوع { السبت ، الاحد ، الاثنين} ويكون دوام الصفوف { رابع ، خامس ، سادس } في النصف الثاني من الاسبوع ، اما بالنسبة الى طلاب المرحلة المتوسطة والاعدادية يتم تقسيمهم الى قسمين ويكون دوام كل قسم ثلاث ايام في الاسبوع .
بالاضافة الى تقليص مواد المناهج الدراسية و الابقاء على الفصول المهمة فقط.
واكدت اللجنة «على العمل بالمنصات الالكترونية التي اطلقتها وزارة التربية ومطالبة التلاميذ والطلبة بتقارير نصف شهرية او شهرية.
لافتين ان يكون استيفاء اجور المدارس الاهلية من التلاميذ والطلبة بحسب ايام الدوام او بحسب اعطاء الدروس التعليمية من خلال المنصات الالكترونية على ان تتخذ الوزارة قرار بتخفيض الاجور».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62370
عدد المشـاهدات 636   تاريخ الإضافـة 06/09/2020 - 10:40   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 18:51   رقم المحتـوى 62370
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة «مسائلة» عن رفع اسعار البنزين
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها
النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق خمسة موظفين في كهرباء كركوك لإحداثهم هدراً في المال العام

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا