رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
باحثون يجربون علاج «كوفيد 19» من الأجسام المضادة للخيول!
باحثون يجربون علاج «كوفيد 19» من الأجسام المضادة للخيول!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
من المقرر أن يبدأ باحثون في كوستاريكا تجارب على علاج غير مكلف لفيروس كورونا يعتمد على الأجسام المضادة المأخوذة من الخيول المحقونة بـ SARS-Cov-2، المسبب لـ «كوفيد-19»، وفقا للعلماء.
وفي حديثه مع «رويترز»، قال رومان ماكايا، رئيس صندوق الضمان الاجتماعي، الذي يدير مراكز الصحة العامة، إن علاج الأجسام المضادة للخيول، الذي طوره معهد «كلودوميرو بيكادو» بجامعة كوستاريكا (ICP)، سيُختبر على 26 مريضا اعتبارا من منتصف سبتمبر.
وتأمل السلطات الكوستاريكية أن تكون قادرة على البدء بتطبيق العلاج على نطاق أوسع في المستشفيات، إذا كانت نتائج دراسة المرحلة الثانية مشجعة. وهناك 471 مريضا بفيروس كورونا في المستشفيات في كوستاريكا.
وقال ألبرتو ألابي، منسق المشروع في برنامج المقارنات الدولية: «نحن فخورون بمعرفة أن هذا المنتج سينقذ الأرواح حتى يصل اللقاح إلى السكان. نحن نفعل ذلك بمواردنا، دون الحاجة إلى الوقوف في طابور أو التنافس مع البلدان الأخرى، كما يتضح من اللقاحات الممكنة». كما تُبذل جهود مماثلة في الأرجنتين والبرازيل، بينما يستخدم العلماء في بلجيكا اللاما.
ويقول باحثون من كوستاريكا إن طريقتهم في علاج SARS-Cov-2، تعتمد على تجربة استخدام الأجسام المضادة للحصان، لتطوير مضادات لسموم الثعابين.
 واستوردوا بروتين الفيروس من الصين والمملكة المتحدة، وحقنوه في ستة من أصل 110 خيول يستخدمها ICP للاختبار.وبعد أسابيع، عندما طورت الحيوانات أجساما مضادة كافية، استخرج الدم واستخدمت الأجسام المضادة من البلازما كمواد خام للمصل القابل للحقن.
وإذا نجح الأمر، يقول الباحثون إنهم يريدون مشاركة العلاج غير المكلف مع دول أمريكا الوسطى الأخرى، والتي هي في الغالب أفقر من كوستاريكا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62404
عدد المشـاهدات 1075   تاريخ الإضافـة 08/09/2020 - 10:22   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 18:53   رقم المحتـوى 62404
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يتفقد مستشفى العطاء لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي في بغداد
وزير الصحة يتفقد مستشفى الامل لعلاج الاورام في بغداد ويؤكد على الاهتمام بالمرضى
وزير الصحة يؤكد على الاهتمام بخدمات الرعاية الصحية الأولية ومراكز علاج الأورام
وزير الصحة يفتتح مركز صلاح الدين التخصصي لعلاج الأورام بسعة 50 سريراً
وزير الصحة يؤكد أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا