2239
20/10/2020

 
النفط: هدر الغاز العراقي سينتهي عام 2023! AlmustakbalPaper.net وزير المالية عن معالجة التحديات الاقتصادية: مهمة ليست سهلة AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. التعليم توافق على عودة الطلبة المرقنة قيودهم منذ عام ٢٠٠٣ AlmustakbalPaper.net الداخلية: العراق يرتقي الى مصاف الدول الأوربية في مكافحة الاتجار بالبشر AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء: لقاء المتهمين مـع ذويهـم أو وكلائهم حق مضمون قانوناً AlmustakbalPaper.net
بعد توقف لعامين.. تقدم واضح بمشروع البنى التحتية في ناحية الشهيد عز الدين سليم شمال البصرة
بعد توقف لعامين.. تقدم واضح بمشروع البنى التحتية في ناحية الشهيد عز الدين سليم شمال البصرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي /توفيق علي لفتة 

شهدت ناحية الشهيد عز الدين سليم شمال البصرة اكتمال لمشروع البنى التحتية الذي بدء العمل به منذ عامين والتأخير كان بسبب التوقف الذي واجه المشروع لعدة مرات منها بسبب الازمة المالية والحرب على داعش والسبب الآخر هو بسبب الازمة المالية منذ قبل ستة اشهر. 
أما في الوقت الحاضر فهناك استمرارية بغية اكتمال المشروع بأتم وجه والذي تنفذه شركة همدان والجهة المستفيدة وزارة البلديات والاسكان والاعمار بلديات البصرة؛ وعند جولتنا الميدانية لاحظنا انه تم حدل وتبليط بعض الشوارع الفرعية الداخلة ضمن المشروع وضمن حدود الناحية، فضلا عن اعمال المجاري ومد الانابيب الفرعية الى الاحياء السكنية كافة وما تبقى من المشروع وهو الأهم كنيسته فقرات التندر الهندسي الذي تم اعداده والخاص بالمشروع وهو انشاء محطة المعالجة والصرف الصحي الخاصة بالمجاري والتأخير في المصادقة على موقع المحطة الجديد كان سبب في تأخير انجاز المشروع بالكامل.
وقال مدير المشروع المهندس أحمد كاظم ان هناك اقتراح موقع قبل الإحالة للمشروع في منطقة ام الشويج من داخل الهوير ولكن اعترضت عليه منظمة اليونسكو ووزارة الموارد المائية لكون الموقع عبارة عن محمية تابعة للاهوار ولا يجوز انشاء او مد شبكة مجاري في الانهر او الاهوار... وبعدها تم تحديد موقع آخر لمحطة الصرف الصحي ورفضت الموقع وزارة النفط وآخر شئ الآن وافقت وزارة النفط على الموقع الجديد والتأخير هو بسبب ان الارض المحددة للمحطة قسم منها مسجل حكومياً، والجزء الآخر غير مسجل.
وأضاف أن ن الشركة المنفذة مرتبطة بوقت وكشف هندسي محدد فيتطلب مصادقة المحافظ على موقع المحطة الجديد بنسبة لأن انشاء ونصب محطة المعالجة للمجاري تشكل 50%من نسبة المشروع... وكذلك هناك مشروع الجزء الثاني مستقبلاً لتطوير ناحية الهوير ومن بينها توسعة الشوارع وتعريضها وانارتها وانشاء مواقع استراحة وجزرات وسطية واعمال ارصفة وبإنتظار المصادقة عليه.
وتابع  مدير المشروع في الشركة المنفذة انه عند اكتمال اعمال مد الانبوب الناقل الكبير ومحطة المجاري بعدها ستباشر الشركة بأعمال الجزء الثاني من تطوير ناحية الشهيد عز الدين سليم شمال البصرة وبكشف هندسي تم اعداده ووفق التصاميم المعمارية الرصينة وفقط يتطلب الاجراءات الادارية والموافقات من بعض الجهات لغرض اكتمال بقية اعمال المشروع ومن بينها اعمال الجزء الثاني وهناك تنسيق مشترك مابين الدوائر الحكومية الخدمية منها البلديات والمجاري والتخطيط العمراني من اجل تجنب العراقيل والأخطاء وهناك تعاون مابين الشركة المنفذة وتلك الدوائر وجدير بالذكر  أن المشروع مر الفحص الهندسي لكافة مراحله من فحص للتربة والمواد الانشائية الداخلة في المشروع وظهرت نسبة النجاح لكافة الفحوصات المختبرية لهذا المشروع  من قبل الجهات الرسمية ومختبرات رصينة ووفق احدث واسرع التقنيات بالفحص الهندسي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62447
عدد المشـاهدات 218   تاريخ الإضافـة 09/09/2020 - 09:58   آخـر تحديـث 20/10/2020 - 14:51   رقم المحتـوى 62447
محتـويات مشـابهة
النقل تشرع بالعمل بالتكسي النهري الشهر المقبل.. وتحسم مع محافظ البصرة «اراضي الموانئ» وإدراج البنى التحتية
قائد عمليات البصرة: لا عودة للنزاعات العشائرية المسلحة
المستقبل العراقي في حوار خاص مع المتحدث الرسمي لمحكمة أستئناف البصرة
قائد عمليات البصرة: انطلاق المرحلة الثانـيـة من الوعد الصادق و(28) مطلوباً بقبضة العدالة
هدف الحكومة: «هيكلة الرواتب» و «تعويم الدينار»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا