2221
22/09/2020

 
لجنة التعديلات تحدد موعداً لإتمام التعديل الدستوري: (50) مادة حمالة أوجه AlmustakbalPaper.net الأربعاء المقبل.. القانونية البرلمانية تستضيف مفوضية الانتخابات AlmustakbalPaper.net برلماني يدعو إلى «تنسيق استثنائي» لمواجهة الفساد وتقليص «نفوذه» AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط عن أضرار «كورونا»: رفع معدل الفقر الى أكثر من (31) بالمئة AlmustakbalPaper.net الأمن البرلمانية: نطمح لـ «تنويع السلاح» لكن نحتاج مبالغ طائلة AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية ترجح مواجهة الحكومة «صعوبات» في تأمين رواتب الموظفين
المالية البرلمانية ترجح مواجهة الحكومة «صعوبات» في تأمين رواتب الموظفين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت اللجنة المالية النيابية، أمس الاربعاء، خلو موازنة 2020 من الدرجات الوظيفية.  وقال عضو اللجنة شوان ميرزا في تصريح صحفي إن «موازنة 2020 التي ارسلت الى مجلس الوزراء خالية من الدرجات الوظيفية»، مبيناً أن «سعر النفط في الموازنة اقر بـ 40 دولاراً للبرميل».  واضاف انه «من غير المعلوم اذا ما كان هناك درجات وظيفية في موازنة 2021 وكم يبلغ عددها». 
واعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء تسلمها مشروع موازنة 2020، في الوقت الذي اعلن فيه احمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان مجلس الوزراء سيناقش الموازنة مطلع الاسبوع المقبل.
كما صرحت اللجنة المالية النيابية بحاجة الحكومة الاتحادية إلى 6 مليارات دولار لتأمين رواتب الموظفين، مشيرا إلى أن الحكومة ستواجه صعوبة بتامين رواتبهم. وقال عضو اللجنة جمال كوجر «الإيرادات النفطية للشهر آب الماضي كانت 3 مليارات و516 مليون دولار، اما الإيرادات الأخرى تصل إلى أكثر من 400 مليون دولار»، مشيرا إلى أن «هذه الأموال لا تكفي لتسديد النفقات الشهرية ورواتب الموظفين».
وأضاف أن «الحكومة ستواجه صعوبة بتأمين رواتب الموظفين للأشهر المتبقية من العام الحالي»، مبينا أن «الحكومة تحتاج شهريا إلى 6 مليار دولار لتغطية وتأمين رواتب الموظفين».
ولفت كوجر، إلى أن «الوضع المالي للحكومة حرج، أموال الإيرادات النفطية وغير النفطية لا تكفي لتغطية النفقات التشغيلية، قد يدفعها ذلك إلى الاقتراض لتأمين الرواتب في الأشهر المتبقية من العام الجاري».
ويمر العراق بأزمة مالية خانقة جراء انخفاض أسعار النفط منذ تفشي ظهور فيروس كورونا، ما أدى الى مخاوف من تأثير الانخفاض وقلة الإيرادات على الموازنة الاتحادية لعام 2020 وتأثر الموازنة التشغيلية ورواتب موظفي الحكومة والمتقاعدين بذلك.
ولم يقر العراق موازنة 2020 لغاية الآن نتيجة الاحتجاجات المتواصلة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي أدت إلى استقالة الحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي وتحولها لحكومة تصريف أعمال ليست من صلاحياتها إرسال مشروع قانون الموازنة المالية إلى البرلمان.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62484
عدد المشـاهدات 144   تاريخ الإضافـة 10/09/2020 - 10:51   آخـر تحديـث 22/09/2020 - 09:29   رقم المحتـوى 62484
محتـويات مشـابهة
الأربعاء المقبل.. القانونية البرلمانية تستضيف مفوضية الانتخابات
برلماني يدعو إلى «تنسيق استثنائي» لمواجهة الفساد وتقليص «نفوذه»
الأمن البرلمانية: نطمح لـ «تنويع السلاح» لكن نحتاج مبالغ طائلة
رئيس لبنان: إما تشكيل الحكومة أو الذهاب إلى جهنم
العمل البرلمانية تناقش امكانية زيادة الرواتب التقاعدية للعمال

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا