2224
27/09/2020

 
رئيس الوزراء في جلسة مجلس الأمن الوطني: ليس هناك أي استهداف للعشائر AlmustakbalPaper.net قانون الضمان الصحي: يضمن «العلاج» ويستقطع رواتب الموظفين AlmustakbalPaper.net لجنة مناقشة استراتيجية الموازنة تبحث (٥) ملفات AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن اعتقال قيادي بارز بـ «داعش» في كركوك AlmustakbalPaper.net الجيش التركي يفتح النار على منطقة حدودية بإقليم كردستان AlmustakbalPaper.net
عالـم طبيعة شهير: البشرية أمام خطر أوبئة جديدة
عالـم طبيعة شهير: البشرية أمام خطر أوبئة جديدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حذر عالم الطبيعة البريطاني الشهير ديفيد أتنبوروه البشرية من خطر مواجهة المزيد من الأوبئة الفتاكة إذا لم تجهد لتوفير حماية أفضل للأجناس المهددة،  وفق ما ورد في وثائقي جديد تبثه «بي بي سي».
وفي الفيلم الجديد بعنوان «إكستنكشن: ذي فاكتس»، لا يكتفي العالم البريطاني بعرض التبعات المدمرة للأنشطة البشرية على مواقع العيش الطبيعية لبعض الأجناس، بل يذهب أبعد عبر إقامته رابطاً واضحاً مع وباء كوفيد-19. وقال مخرج «بلو بلانيت» و»بلانيت إيرث» في فيلمه الجديد «نحن نواجه أزمة لها تبعات علينا جميعاً».
وحذرت «بي بي سي» التي تبث العمل ، من أنه يحوي «مشاهد دمار مروعة»، خصوصاً عن قردة تقفز داخل نهر وحيوان كوالا يتقدم بصعوبة بحثاً عن مأوى، بدافع مشترك هو الهرب من حرائق هائلة.
ويعود ديفيد أتنبوروه أيضاً في فيلمه الوثائقي إلى الأصول المفترضة لفيروس كورونا المستجد. ويضيء طويلاً على سوق مدينة ووهان وسط الصين حيث كانت تباع حيوانات حية معدة للاستهلاك البشري، وهو ما يعتبره العلماء مصدر الوباء الذي اجتاح العالم هذه السنة.
ويدعم الفيلم بوضوح خلاصات تقرير علمي صدر هذا الأسبوع بعنوان «ليفينغ بلانت إندكس» (مؤشر الكوكب الحي) وأشار إلى أن الزوال المتواصل لمواقع العيش الطبيعية للحيوانات البرية يزيد خطر تسجيل أوبئة عالمية في المستقبل لأنه يعزز فرص الاحتكاك مع البشر.
وفي هذه الدراسة الدولية، حذر الخبراء أيضاً من أن أعداد الحيوانات والطيور والأسماك البرية في العالم تراجعت بنسبة تفوق الثلثين في خلال أقل من 50 عاماً، بسبب الاستهلاك المفرط للموارد من جانب البشر
وقال عالم الطبيعة البالغ 94 عاماً «طوال حياتي، التقيت بعضاً من أكثر الأجناس الحيوانية إثارة للاهتمام. لكن تعين الانتظار حتى الآن لكي أدرك كم أنا محظوظ، إذ إن الكثير من هذه الروائع تبدو في طريقها إلى الزوال من غير رجعة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62506
عدد المشـاهدات 86   تاريخ الإضافـة 14/09/2020 - 11:59   آخـر تحديـث 27/09/2020 - 10:49   رقم المحتـوى 62506
محتـويات مشـابهة
قائد شرطة البصرة : الاطاحة باخطر تجار الحبوب المخدرة في المحافظة
خطر شديد يهدد حياتك بسبب «دهون البطن»
محافظ البصرة يعلن انجاز «٤» مشاريع تربوية جديدة في مناطق مختلفة من المحافظة
الأمم المتحدة تدعو العالـم إلى تجنب حرب باردة جديدة
الديوانية يبرم صفقة جديدة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا