2224
27/09/2020

 
رئيس الوزراء في جلسة مجلس الأمن الوطني: ليس هناك أي استهداف للعشائر AlmustakbalPaper.net قانون الضمان الصحي: يضمن «العلاج» ويستقطع رواتب الموظفين AlmustakbalPaper.net لجنة مناقشة استراتيجية الموازنة تبحث (٥) ملفات AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن اعتقال قيادي بارز بـ «داعش» في كركوك AlmustakbalPaper.net الجيش التركي يفتح النار على منطقة حدودية بإقليم كردستان AlmustakbalPaper.net
لصحة أفضل تناولوا هذه الأطعمة قبل النوم
لصحة أفضل تناولوا هذه الأطعمة قبل النوم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يمكن للحصول على قدر جيد من النوم، تحسين الصحة العامة بشكل كبير، إذ يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ويحافظ على الصحة العقلية ويعزز الجهاز المناعي.
وعمومًا، يُنصح بالحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم غير المتقطع كل ليلة، على الرغم من صعوبة حصول العديد من الأشخاص على ما يكفي، حسبما أفاد موقع «هيلث لاين».
هناك يوجد العديد من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتعزيز النوم الجيد، بما في ذلك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي، حيث أن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم، وفيما يلي أفضل 9 أطعمة ومشروبات يمكن تناولها قبل النوم لتحسين جودته.
1- اللوز: مكسرات اللوز لها العديد من الفوائد الصحية، إنها مصدر ممتاز للعناصر الغذائية، حيث تحتوي أوقية (28 جرامًا) منها على 18% من احتياجات البالغين اليومية من الفوسفور و 23% للريبوفلافين.
توفر الأونصة أيضًا 25% من احتياجات المنغنيز اليومية للرجال و 31% من احتياجات المنغنيز اليومية للنساء.
2- الديوك الرومية: يحتوي لحم الديك الرومي على نسبة عالية من البروتين، وتوفر الأوقية الواحدة المشوية ما يقرب من 8 جرامات من البروتين. يعتبر أيضًا مصدرًا متواضعًا لعدد قليل من الفيتامينات والمعادن، مثل الريبوفلافين والفوسفور، ومصدر غني بالسيلينيوم.
3- شاي البابونج:  هو شاي عشبي مشهور يحتوي مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وغني بالفلافونات، وهي فئة من مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب الذي يؤدي غالبًا إلى أمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.
 4- الكيوي: تحتوي الحبة الواحدة فقط على 42 سعرة حرارية وكمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك 71% من القيمة اليومية لفيتامين سي، وتوفر للرجال والنساء 23% و31% على التوالي من فيتامين كيه.
5- عصير الكرز الحامض: يوفر كميات متواضعة من عدد قليل من العناصر الغذائية المهمة، مثل المغنيسيوم والفوسفور، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم. تحتوي الحصة 8 أوقيات (240 مللتر) على 17% من البوتاسيوم الذي تحتاجه المرأة كل يوم و 13% من البوتاسيوم الذي يحتاجه الرجل كل يوم.
6- الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونة والماكريل، صحية بشكل لا يصدق، وما يجعلها فريدة من نوعها هي توفيرها كمياتها استثنائية من فيتامين د. حصة قدرها 3 أوقيات (85 جرامًا) من سمك السلمون تحتوي على 570 وحدة دولية من فينامين د، ما يمثل 71% من الاحتياج اليومي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62578
عدد المشـاهدات 108   تاريخ الإضافـة 17/09/2020 - 11:20   آخـر تحديـث 27/09/2020 - 11:03   رقم المحتـوى 62578
محتـويات مشـابهة
البرلمان يؤجل التصويت على «الدوائر الانتخابية» إلى الشهر المقبل
وزير الصحة يبحث في النجف الاستعدادات للزيارة الاربعينية
وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة
الديوانية يعسكر في أنطاليا تحضيراً للموسم المقبل
الصحة: لا يوجد خبراء اجانب لمعالجة مرض كورونا بالعراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا