2223
26/09/2020

 
وزير الداخلية: تعزيز الامن سيكون على جميع التراب الوطني AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة AlmustakbalPaper.net لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة» AlmustakbalPaper.net جهاز مكافحة الإرهاب: نحن أبناء العشائر ولا تصادم معها في ذي قار AlmustakbalPaper.net محافظ البنك المركزي يتصل بصندوق النقد للحصول على «مشورة فنية» وتنسيق السياسات النقدية AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية تحدد موعد إقرار موازنة ٢٠٢٠
المالية البرلمانية تحدد موعد إقرار موازنة ٢٠٢٠
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، النائب عن كتلة “الاتحاد الإسلامي الكردستاني”، جمال كوجر، أمس الأربعاء، عن موعد إقرار مشروع الموازنة العامة للعام الحالي، تمهيدا لحل “أزمة كبرى”.  
ورجح كوجر، في تصريح أن “يصل مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة من قبل مجلس الوزراء العراقي، إلى البرلمان، اليوم، لتتم دراسته وقراءته قراءة أولى، السبت المقبل المصادف 19 سبتمبر/أيلول الجاري”.  
وبين كوجر، أن “الحكومة العراقية حصلت على 15 تريليون دينار عراقي من الاقتراض الداخلي، واستوفتها بالكامل، فيما لم تتمكن من الحصول على الاقتراض الخارجي البالغ 5 مليارات دولار أميركي”.  
وأضاف أن “عدم حصول العراق على مبلغ الاقتراض الخارجي أوقع الحكومة في أزمة لذلك قدمت الموازنة الاتحادية إلى البرلمان لإقرارها، كي يقترضوا أكثر من الداخل والخارج”.  
وأوضح كوجر، أن “الموازنة العامة بعد وصولها إلى مجلس النواب تمر بـ3 مراحل هي: قراءة أولى، وقراءة ثانية، ثم تصويت، وحسب القانون يجري ذلك ضمن فترة زمنية لا تقل عن أسبوعين، بالتالي في كل الأحوال الموازنة تتأخر لدى البرلمان على الأقل 14 يوما”.  
وأشار إلى “أسباب عدم تمكن العراق من الحصول على الاقتراض الخارجي”، قائلا: إن “صندوق النقد والبنك الدوليين، والدول عندما تعطي القروض، لديها شروط قاسية، لأنهم يفرضون أجندات لذلك الحكومة العراقية لم توافق”.  
وأوضح عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أن “الدول الأخرى التي أعطت القروض والمنح للدولة العراقية من قبل، لم يستطع العراق أن يحقق أغراضها أو أهدافها أو الغرض من الاقتراض، حيث لذلك شروط أما تنفيذ مباشر أو تخصيص الأموال لمشاريع معينة، فيما تريد الحكومة تسديد الرواتب بهذه المبالغ”.  

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62589
عدد المشـاهدات 137   تاريخ الإضافـة 17/09/2020 - 11:24   آخـر تحديـث 25/09/2020 - 09:31   رقم المحتـوى 62589
محتـويات مشـابهة
وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة
لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة»
المالية البرلمانية تطالب وزارة ومؤسسة بتوفير قاعدة بيانات تخص عقارات الدولة
المالية البرلمانية عن تأخر صرف رواتب أيلول: لـم نعلم بما حدث
لجنة التعديلات تحدد موعداً لإتمام التعديل الدستوري: (50) مادة حمالة أوجه

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا