رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العراق عن علاقته بفرنسا: «بوابة» للاتحاد الأوربي
العراق عن علاقته بفرنسا: «بوابة» للاتحاد الأوربي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، أمس السبت، تنمية العلاقات الثنائيّة مع فرنسا بأنها «بوّابة» للاتحاد الأوروبيّ، فيما أبدت باريس استعدادها لدعم العراق لأداء «دور محوريّ» في المنطقة. 
وقال بيان للخارجية تلقت المستقبل العراقي، نسخة منه، ان «الوزير فؤاد حسين التقى مع جان جاك بريدي رئيس لجنة الصداقة العراقيّة-الفرنسيّة في الجمعيّة الوطنيّة الفرنسيّة».
وأعرب الوزير بحسب البيان عن شكره لـ»فرنسا لدورها الفاعل في مُحاربة الإرهاب، مُشيداً بالتقدّم الحاصل في العلاقات الثنائيّة»، مشيراً إلى أنّها «تُعَدُّ بوّابة لعلاقات متينة مع الاتحاد الأوروبيّ».
كما بحث الجانبان وفقا للبيان «أهمّية تعزيز الشراكة الاستراتيجيّة بين البلدين على المُستوى الاقتصاديّ، والسياسيّ، والثقافيّ». من جهته عدَّ بريدي أنّ «تبادل الزيارات رفيعة المُستوى يعكس التقدُّم السريع في العلاقات الثنائيّة بين العراق وفرنسا»، مُؤكّداً أنّ بلاده «تتطلّع لإقامة علاقات قويّة واستراتيجيّة مع العراق على المُستويات كافة».
وأعرب المسؤول الفرنسي عن استنكاره «للانتهاكات العسكريّة التركيّة في العراق»، لافتاً إلى «استعداد فرنسا لدعم العراق لأداء دور محوريّ بالمنطقة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62609
عدد المشـاهدات 949   تاريخ الإضافـة 20/09/2020 - 07:00   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 21:13   رقم المحتـوى 62609
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي
صالح: المصارف الأهلية في العراق تدرس إعادة تنظيم نفسها مع هيكلة أخرى حكومية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا