2245
28/10/2020

 
2245 AlmustakbalPaper.net العراق غاضب من ماكرون: إلا رسول الله AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية تشترط إجراء ثلاثة تعديلات على قانون الاقتراض قبل تمريره AlmustakbalPaper.net الكاظمي: الغالب الأعم من المتظاهرين السلميين أثبتوا التزامهم ووطنيتهم AlmustakbalPaper.net نائب رئيس البرلمان يحدد «حالة واحدة» للتصويت على دوائر الإنتخابية لكركوك ونينوى AlmustakbalPaper.net
العراق عن علاقته بفرنسا: «بوابة» للاتحاد الأوربي
العراق عن علاقته بفرنسا: «بوابة» للاتحاد الأوربي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، أمس السبت، تنمية العلاقات الثنائيّة مع فرنسا بأنها «بوّابة» للاتحاد الأوروبيّ، فيما أبدت باريس استعدادها لدعم العراق لأداء «دور محوريّ» في المنطقة. 
وقال بيان للخارجية تلقت المستقبل العراقي، نسخة منه، ان «الوزير فؤاد حسين التقى مع جان جاك بريدي رئيس لجنة الصداقة العراقيّة-الفرنسيّة في الجمعيّة الوطنيّة الفرنسيّة».
وأعرب الوزير بحسب البيان عن شكره لـ»فرنسا لدورها الفاعل في مُحاربة الإرهاب، مُشيداً بالتقدّم الحاصل في العلاقات الثنائيّة»، مشيراً إلى أنّها «تُعَدُّ بوّابة لعلاقات متينة مع الاتحاد الأوروبيّ».
كما بحث الجانبان وفقا للبيان «أهمّية تعزيز الشراكة الاستراتيجيّة بين البلدين على المُستوى الاقتصاديّ، والسياسيّ، والثقافيّ». من جهته عدَّ بريدي أنّ «تبادل الزيارات رفيعة المُستوى يعكس التقدُّم السريع في العلاقات الثنائيّة بين العراق وفرنسا»، مُؤكّداً أنّ بلاده «تتطلّع لإقامة علاقات قويّة واستراتيجيّة مع العراق على المُستويات كافة».
وأعرب المسؤول الفرنسي عن استنكاره «للانتهاكات العسكريّة التركيّة في العراق»، لافتاً إلى «استعداد فرنسا لدعم العراق لأداء دور محوريّ بالمنطقة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62609
عدد المشـاهدات 171   تاريخ الإضافـة 20/09/2020 - 07:00   آخـر تحديـث 28/10/2020 - 02:23   رقم المحتـوى 62609
محتـويات مشـابهة
العراق غاضب من ماكرون: إلا رسول الله
مفوضية الانتخابات تشارك في مؤتمر «الأقليات في الانتخابات العراقية»
تظاهرات العراق: انضباط أكثر وعنف أقل
العراق يستعد للتظاهرات: المطالب ذاتها
بريطانيا تعتزم إعادة (٥) آلاف قطعة أثرية الى العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا