السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
عداد «كورونا»: انخفاض طفيف بالإصابات وارتفاع بحالات الشفاء
عداد «كورونا»: انخفاض طفيف بالإصابات وارتفاع بحالات الشفاء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس السبت، الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد. 
وقالت الوزارة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه «تم تسجيل 3907 إصابة جديدة بالفيروس، وتماثل 4234 حالة إلى الشفاء، قابلها 83 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية».  
بدورها، أعربت وزارة الصحة عن قلقها إزاء تكرار إضرابات واعتصامات الكوادر الطبية، محذّرة إياهم من «مخالفة القانون»، فيما أكدت مضيها في تفعيل قانون حماية الأطباء.  وقال بيان للوزارة تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «لقد حرصت وزارة الصحة على القيام بواجباتها الوطنية للحفاظ على حياة المواطنين في اصعب الظروف والتحديات كما في جائحة كورونا مع الاستمرار في المطالبة بالحقوق لكافة ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية وبالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية من مجلس الوزراء ومجلس النواب ومجلس القضاء الاعلى، واستقبلت الوزارة ممثلي كافة الفئات من قبل مسؤولي الوزارة للاستماع الى المطالب والمقترحات و متابعتها بالتنسيق معهم». وأضاف البيان «لقد تابعت وزارتنا بقلق تكرار الاضرابات والاعتصامات من قبل بعض اللجان التنسيقية لايقاف العمل في عدد من المستشفيات»، مبينة أن «دائرة التخطيط في وزارة الصحة استكملت اطلاق الاستمارة الالكترونية لمنح وثائق التخرج وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاطلاق الوثائق الدراسية لخريجي الكليات الطبية والمعاهد الصحية خلال الاسبوع القادم وكما هو موضح في الكتاب المرفق الموجه الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي». وتابع أنه «تم الاتفاق مع لجنة الصحة والبيئة النيابية على تشريع مقترح قانون يتضمن التعديلات على قانون الصحة العامة لتضمين فقرة البدل النقدي للخفراء في المؤسسات الصحية والذي سبق ارساله الى مجلس الوزراء لاقراره وارساله الى مجلس النواب وكما هو مبين في الكتب الرسمية المرفقة».
وأشار البيان إلى «تشكيل غرفة عمليات من قبل المؤسسات الامنية مع تخصيص قاضي متخصص بقضايا الاعتداءات على الاطباء ومنتسبي ملاكات المؤسسات الصحية لتفعيل قانون حماية الأطباء».
ولفت إلى «تكليف الشعب القانونية في دوائر الصحة في اقامة الدعوى بحق كل من يعتدي على ملاكاتنا العاملة في المؤسسات الصحية وكذلك من يثبت تقصيره بحق المرضى ويسبب توقف الخدمات العلاجية في ظل جائحة خطيرة تهدد حياة وصحة العراقيين».
وأكد البيان «تشكيل لجنة عليا في الوزارة برئاسة مدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية تضم ممثلي نقابة الاطباء وعدد من الخبراء لمتابعة التعديلات التشريعية المقترحة على قانون تدرج ذوي المهن الطبية والقوانين الاخرى ذات الصلة لتحسين بيئة العمل لملاكاتنا الطبية والصحية».
وذكر أن «الوزارة تهيب بكافة ابنائها الابطال الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية لمرضانا وعدم الاصغاء الى الاصوات التي تدعو الى ايقاف تقديم الخدمات بما يخالف القوانين العراقية النافذة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62611
عدد المشـاهدات 609   تاريخ الإضافـة 20/09/2020 - 07:01   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 01:45   رقم المحتـوى 62611
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: نسعى لتعزيز أعداد العنصر النسوي بدورات الضباط وإنشاء دوريات شرطة
قائد القوات البرية يؤكد على الحيطة والحذر والاستعداد القتالي
الهدف «أولمبياد باريس».. علي جاسم يبدي استعداده لتمثيل الأولمبي العراقي
تقرير حكومي صادم عن إلتزام المولدات الأهلية بنصب العدادات وأجور الجباية
وزير الصحة يؤكد زيادة أعداد الكوادر الصحية الخافرة خلال شهر رمضان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا