رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزارة التربية تحدد موعد إعلان بدء العام الدراسي الجديد
وزارة التربية تحدد موعد إعلان بدء العام الدراسي الجديد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي 

كشفت وزارة التربية، أمس الاثنين، عن موعد إعلانها بدء العام الدراسي الجديد 2020 -2021 في ظل تدابير واجراءات وقائية في مواجهة جائحة «كورونا».
 وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق ان «ووزارة التربية أنهت كافة الاليات والمقترحات الخاصة بالعام الدراسي الجديد وما تبقى هو عرضها على هيأة الرأي في الوزارة والتصويت عليها ومن ثم رفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء وفي حال إقرارها ستؤخذ كآلية جديد للعام الدراسي الجديد».وأضاف «خلال الاسبوع المقبل سنعلن موعد اعلان بدء العام الدراسي والآليات الخاصة به» مؤكداً انه «متى ما سنعلن ان هناك عام دراسي جديد سنقوم بتوزيع الكتب ولا اشكال فيها وستنطلق بعدها عجلة التعليم».وبشأن نتائج السادس الاعدادي قال «حتى الآن لا يوجد موعد بشأن».
وأشار فاروق الى «الآن لا يوجد منهج دراسي محدد يخص فيروس كورونا والتثقيف به وبيان مخاطره ولكن الاجراءات الوقائية مستمرة».
بدورها، طالبت لجنة التربية النيابية بتعويض طلبة السادس الاعدادي ومنحهم درجة كاملة على الاسئلة التي حصل فيها الخطاء ولجميع المواد.
 وذكرت اللجنة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه «انها تابعت برئاسة النائب قصي محسن الياسري وعضوية اعضاء اللجنة ومنذ اليوم الاول لانطلاق الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي للعام الدراسي ٢٠١٩_٢٠٢٠».
واضافت انه «من خلال الزيارات التفقدية للمراكز الامتحانية في عموم محافظات العراق والتواصل المستمر مع خلية الازمة و اللجنة الدائمة للامتحانات والمديريات العامة للتربية في المحافظات وذلك شعورا من لجنة التربية بالتزامها بواجبها التمثيلي والرقابي تجاه المواطن العراقي».
وتابعت اللجنة و»لضمان توفير اجواء امتحانية صحية مناسبة وهذا ماتم اشتراطه على وزارة التربية لاطلاق الامتحانات، وبالرغم من نجاح عملية الامتحانات الا انها لم تكتمل وللاسف حيث تم تحديد بعض المؤشرات الايجابية منها والسلبية وخصوصا ماحصل سابقا من اخطاء في وضع اسئلة مادة العربي».
وواصلت «كذلك ما حصل اليوم من خطاء في وضع السؤال الاول الفرع A من اسئلة مادة الفيزياء للسادس الاحيائي و بالرغم من ان لجنة التربية قد أكدت سابقا على وزارة التربية بضرورة تحري الدقة في وضع الاسئلة والابتعاد عن كل مايربك الطلبة في إجابتهم ومع ان ما قامت به بعض المراكز الامتحانية ليس كافيا بتنبيه الطلبة الى الاخطاء الحاصلة قد تسببت بأرباك الطلبة».
واشارت اللجنة» لذا ندعو وزارة التربية بتعويض الطلبة ومنحهم درجة كاملة على الاسئلة التي حصل فيها الخطاء ولجميع المواد والوقوف على اماكن الخلل ومحاسبة المقصرين»، معلنة» القيام في الايام القادمة باستضافة اللجنة الدائمة للامتحانات لتقييم عملية الامتحانات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62657
عدد المشـاهدات 449   تاريخ الإضافـة 22/09/2020 - 07:16   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 21:43   رقم المحتـوى 62657
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء
وزارة الإتصالات تصدر طوابع خاصة بيوم الإعاقة العالمي
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا