2239
20/10/2020

 
النفط: هدر الغاز العراقي سينتهي عام 2023! AlmustakbalPaper.net وزير المالية عن معالجة التحديات الاقتصادية: مهمة ليست سهلة AlmustakbalPaper.net بالتفاصيل.. التعليم توافق على عودة الطلبة المرقنة قيودهم منذ عام ٢٠٠٣ AlmustakbalPaper.net الداخلية: العراق يرتقي الى مصاف الدول الأوربية في مكافحة الاتجار بالبشر AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء: لقاء المتهمين مـع ذويهـم أو وكلائهم حق مضمون قانوناً AlmustakbalPaper.net
الأمن البرلمانية: نطمح لـ «تنويع السلاح» لكن نحتاج مبالغ طائلة
الأمن البرلمانية: نطمح لـ «تنويع السلاح» لكن نحتاج مبالغ طائلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

علقت لجنة الامن والدفاع النيابية، أمس الاثنين، على مسألة عقد صفقات مع فرنسا لتسليح الجيش العراقي.
 وقال عضو اللجنة بدر الزيادي في تصريح صحفي بشأن امكانية عقد اتفاقيات تسليح مع فرنسا خلال زيارة الكاظمي الى باريس، أوضح الزيادي أن «الوضع المالي في العراق صعب ولا اعتقد ان هناك نية او خطوة لتسليح الجيش العراقي من فرنسا لأن عملية تجهيز الجيش بالاسلحة تحتاج الى مبالغ طائلة»، لافتاً الى أنه «من الممكن الاستفادة من فرنسا كدعم لوجستي وتدريب ولا نستبعد وجود اتفاق مستقبلي لدعم فرنسا للجيش العراقي».
وأضاف ان «تنوع السلاح شيء ايجابي وعندما تتنوع الاسلحة في العراق وتكون مصادرها من عدة دول فهذا معناه أنه لا يوجد احتكار من دولة محددة وهذا ما نطمح له بتنويع السلاح من جميع الدول القادرة على تجهيز العراق بالاسلحة المتطورة وعدم الاعتماد على جهة واحدة».
من جانب آخر اوضح ان «العمليات الجنائية تحدث في كل بلد وحتى في البلدان المستقرة، واذا ما حدثت في العراق فهذا لا يعني ان الوضع الامني غير مستقر في البلد»، مبيناً ان «الوضع الامني الآن اكثر استقرارا والاجهزة الامنية تعمل بجدية عالية والمعلومة الاستخبارية تسبق الحدث».
وتابع الزيادي أن «حدوث عملية جنائية هنا وهناك لا تعني ان العراق ذاهب الى اسوأ من الوضع الحالي»، مؤكداً ان «الاجتماعات الاخيرة للاجهزة الامنية هي رسالة للسيطرة على الوضع الامني ومتابعة كل مجرم مهما كان انتماءه، وهذا شيء جيد حتى الآن».
وكان وزير الخارجية فؤاد حسين قد كشف في وقت سابق عن زيارة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى باريس منتصف الشهر الجاري،موضحاً ان فرنسا كان لها دور مهم في المشاركة في الحرب على داعش في إطار التحالف الدولي، على مستوى السلاح الجوي أو القوات الفرنسية الخاصة أو السلاح المدفعي، فضلاً على ان القوات الفرنسية ساهمت في تدريب القوات العراقية الخاصة المتخصصة في محاربة الإرهاب.
وتابع حسين ان «السلاح الفرنسي كان موجوداً بكثافة لدى القوات المسلحة العراقية، ولا أستغرب أن يكون هناك طلب من الجانب العراقي، ولكنها من مسؤولية وزارة الدفاع العراقية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62664
عدد المشـاهدات 142   تاريخ الإضافـة 22/09/2020 - 07:19   آخـر تحديـث 20/10/2020 - 03:22   رقم المحتـوى 62664
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يستقبل السفير الأردني ويبحث معه التعاون الأمني
نائب يعلن صدمة اللجنة المالية من المبالغ الواردة بقانون تمويل العجز المالي
شنكالي عن اتفاق سنجـار: مهم لكنه بحاجة الى تطبيق على أرض الواقع
القانونية البرلمانية: «المحافظات المختلطة» سبب تأجيل التصويت على شكل وحجم الدوائر الانتخابية
لجنة تضع ملف تأخر انسحاب القوات الأجنبية على طاولة البرلمان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا