رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
تفاصيل جديدة عن سرقة 5.8 مليار دينار في البصرة.. وصاحب الصيرفة يروي الخفايا
تفاصيل جديدة عن سرقة 5.8 مليار دينار في البصرة.. وصاحب الصيرفة يروي الخفايا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة / محمد الجابري

أجرت السلطات القضائية في البصرة أمس الاثنين عملية كشف الدلالة للمتهمين بسرقة مبلغ 5.8 مليار دينار من عجلة عائدة لاحد أصحاب مكاتب الصيرفة في المحافظة.
 وقال مدير مكتب مكافحة الجرائم العميد محمود شاكر في تصريح صحفي ان عملية السرقة تمت قبل ثمانية ايام وانه منذ ذلك اليوم والقوات الأمنية تتابع اثار المتهمين البالغ عددهم ثمانية أشخاص تم القاء القبض على شخصين منهم والعثور على 2.5 مليار من المبلغ المسروق».
واضاف ان «هذه العصابة تعتبر من اخطر العصابات التي قامت بتنفيذ عدد من السرقات للمنازل ومحال الصيرفة».
واشار الى ان التحقيقات الاولية مع المتهمين بينت قيامهم بمراقبة صاحب الصيرفة منذ اكثر من شهر وتعاون احد الحمالين (صاحب عربة نقل) مع افراد العصابة، موضحاً ان عملية السرقة تمت في السادسة والنصف عصراً.
من جانبه قال العقيد علي جاسب ان عملية القاء القبض اعتمدت بالدرجة الاولى على كاميرات المراقبة من محل الصيرفة الى المنزل.
واضاف ان القوات الامنية قامت بمراجعة الكاميرات قبل وقوع الحادث بأسبوع واستطاعت تشخيص عجلتين تراقب صاحب المحل ومن خلال اللوحات المرورية تم التعرف على المتهمين والتوصل اليهم.
وتابع ان احد المتهمين القي القبض عليه في قضاء ابو الخصيب والاخر في مقر عمله بقضاء القرنة اما الاموال فقد ضبط قسم منها بمنزل احد المجرمين الهاربين في قضاء ابي الخصيب وجزء اخر في منطقة الطويسة وجزء في قضاء الدير مدفونة تحت الارض.
وأكد ان احد المتهمين هو من العاملين في سوق العشار القريب من محل الصيرفة ومن ضمن افراد العصابة وهناك صلة قرابة فيما بينهم.
وأكد ان باقي المتهمين تمكنوا من الهروب خارج المحافظة وتم تعميم اسمائهم واوصافهم تمهيدا لاعتقالهم.
فيما روى حميد البطاط وهو صاحب محل الصيرفة «انهم مجموعة من محلات الصيرفة وان العائد لهم من المبلغ المسروق هو 20% فقط وان باقي الاموال هي للعديد من المواطنين.
واضاف ان الكثير استغرب وجود مثل هذا المبلغ في العجلة المركونة امام المنزل والحقيقة من وراء هذا الامر بأنهم كأصحاب محل يقومون كل اسبوع او اكثر بتجميع مبلغ العمل ونقله بعجلة مصفحة الى مكان امن ولكن في يوم السرقة العجلة المصفحة كانت معطلة فتم نقله بعجلة عادية.
واستدرك بالقول بانه في ذلك اليوم كانت احدى اقرباءه «امرأة» في زيارة لنا من اجل اجراء عملية جراحية في شرايين القلب واثناء وصول العجلة المحملة بالمبلغ تعرضت الى وعكة صحية شديدة فارتبك الجميع وتم نقلها للمستشفى بعجلة اخرى وترك العجلة والمبلغ المالي امام المنزل.
واضاف أنهم تلقوا اتصالاً هاتفياً من احدى النساء بالمنزل لتخبرهم بوجود اشخاص امام العجلة قاموا بكسر زجاجها وتحميل المبالغ المالية في سيارة نوع بيك اب ومن ثم عادوا الى المنزل ولكن لم يستطيعوا الحاق بهم كونهم قد لاذوا بالفرار مع المبلغ المالي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62777
عدد المشـاهدات 465   تاريخ الإضافـة 29/09/2020 - 10:50   آخـر تحديـث 30/03/2024 - 11:09   رقم المحتـوى 62777
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
وزير العدل يعلن افتتاح بناية جديدة تتيح للقضاء تدوين إفادة المحكومين عبر الإنترنت

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا