السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الإنترنت ينقذ سوق الأعمال الفنية المتضررة بسبب «كورونا»
الإنترنت ينقذ سوق الأعمال الفنية المتضررة بسبب «كورونا»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تضررت المعارض الفنية في كل أنحاء العالم مع انتشار فيروس كورونا وتعرض الكثير منها للإغلاق أو الإلغاء أو التأجيل، وتعرضت مبيعات قطاع الأعمال الفنية للتراجع مثلها مثل عائدات الكثير من القطاعات الأخرى.
لكن البيع عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19 لجم الانخفاض الكبير في رقم أعمال المعارض الفنية، بحسب دراسة نشرها مؤخرا مصرف «يو بي إس» السويسري ومعرض «آرت بازل».
وبينت الدراسة التي أجرتها كلير ماك أندرو، مؤسسة مكتب «آرت إيكونوميكس» للدراسات، بالتعاون مع المصرف السويسري ومنظمي المعرض الكبير للفن المعاصر، أن مبيعات المعارض الفنية تراجعت في النصف الأول من 2020 بمعدّل 36 في المئة عما كانت عليه في الأشهر الستة الأولى من عام 2019.
إلا أن الدراسة التي أجريت في يوليو/ تموز وشملت 795 معرضًا للفن الحديث والمعاصر في 60 بلدا، أظهرت أن حجم المبيعات عبر الإنترنت في رقم أعمال هذه المعارض زاد من عشرة في المئة من مجمل مبيعاتها في النصف الأول من عام 2019 إلى 37 في المئة خلال الفترة إياها من السنة الجارية.
وأشارت الدراسة إلى أن 74 في المئة من المبيعات عبر الإنترنت ذهبت إلى جامعي أعمال فنية كانوا يعرفون المعارض التي اشتروا منها الأعمال.
وشرحت أن نسبة الذين اعتادوا الحضور إلى المعارض للشراء منها لكنهم اشتروا عبر الإنترنت للمرة الأولى بلغت 29 في المئة.
ولاحظت ماك أندرو أن سوق الأعمال الفنية تضررت من جائحة كوفيد-19 كغيرها من القطاعات، واضطرت المعارض إلى التعايش مع واقع إقفالها وإلغاء معارضها الكبيرة. واضطر بعض هذه المعارض إلى الإغلاق نهائيا، في حين اكتفت أخرى بخفض عدد العاملين فيها.
وكشف ماك أندرو أن المبيعات عبر الإنترنت مكّنت هذه المعارض من مواصلة نشاطها، بينما أدت الجائحة وستؤدي إلى تأثير قوي وعميق على الأعمال.
ووصل حجم سوق الأعمال الفنية عالميًا إلى 64.1 مليار دولار عام 2019 بحسب التقديرات، اي بتراجع قدره 5 في المئة عن العام 2018، ويعود ذلك بصورة أساسية إلى انخفاض المبيعات في صالات المزايدات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62848
عدد المشـاهدات 1073   تاريخ الإضافـة 05/10/2020 - 11:28   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 21:35   رقم المحتـوى 62848
محتـويات مشـابهة
خبير اقتصادي: انكماش السوق لمخاوف الموظفين والمتقاعدين من تأخر صرف رواتبهم
وزير الصحة يترأس الجلسة الرابعة لاجتماع هيأة الرأي لعام 2024 لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال
السوداني للفريق الخدمي: ضرورة التركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً
السوداني للفريق الخدمي: ضرورة التركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً
في لقائه الرئيس الأرميني.. السوداني يدعو الى منتدى مشترك لرجال الأعمال وفتح خط طيران بين البلدين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا