رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
نائب يدعو الحكومة إلى رفع دعوى دولية ضد فرنسا وتجميد جميع الاتفاقيات معها
نائب يدعو الحكومة إلى رفع دعوى دولية ضد فرنسا وتجميد جميع الاتفاقيات معها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

دعا النائب رعد الدهلكي، أمس الأحد، الحكومة العراقية، لتجميد جميع الاتفاقيات مع فرنسا على خلفية الاساءة للنبي محمد (ص)، فيما طالب برفع دعوى دولية ضد باريس.
وقال الدهلكي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه إن «تبني الرئيس الفرنسي للرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الرسول الأعظم والتي نُشرت على واجهات مبانٍ في مدينتي مونبيلية وتولوز، هو امر صادم ولم نكن نتمناه، على اعتبار ان هكذا اساءات وممارسات مرفوضة»، مبينا ان «من يتبنى ذلك فهو يعمل على إيجاد الحواضن لانتشار قوى الارهاب والتطرف وان مثل هذه الممارسات لا تنسجم مع حرية التعبير كما أنها تتعارض مع المواثيق الدولية التي تحرم التعرض للانبياء والرسل واصحاب الديانات».
وأضاف أن «هكذا اساءات ينبغي عدم السكوت عنها وعلى البرلمانات وجميع المنظمات الدولية الاسلامية، المباشرة وفق الاطر القانونية لرفع دعاوى دولية ضد كل من يسئ لشخص الرسول الأكرم»، مشددا على ان «ديننا علمنا ان لا نسيء لجميع الاديان ونحترم جميع المعتقدات وهو ما كنا نتمناه من دعاة الحرية والديمقراطية واحترام الاخر».
واكد الدهلكي، اننا «ومن باب النصيحة فاننا ندعو الرئيس الفرنسي، الى تقديم الاعتذار للمسلمين قبل ان يرى نفسه وكل فرنسا معزولة عن باقي العالم الاسلامي وجميع الابواب مغلقة في وجوهم»، مطالبا بـ»ضرورة تجميد حكومة الكاظمي لكل الاتفاقيات التي ابرمت مع فرنسا لحين تقديمها الاعتذار».
ودعا المجمع الفقهي العراقي، السبت، (24 تشرين الأول، 2020)، المجتمع الاوروربي الى تفعيل قرار المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان الذي نص على أن الاساءة للرسول محد (ص) لاتندرج ضمن حرية التعبير.
وفي تشرين الأول 2018 اقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حكماً يقضي بأن الإساءة للرسول محمد لا تندرج ضمن حرية التعبير.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63170
عدد المشـاهدات 635   تاريخ الإضافـة 26/10/2020 - 11:46   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 19:27   رقم المحتـوى 63170
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا