رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية تشترط إجراء ثلاثة تعديلات على قانون الاقتراض قبل تمريره
المالية البرلمانية تشترط إجراء ثلاثة تعديلات على قانون الاقتراض قبل تمريره
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب محمود الزجراوي، أمس الاثنين، بانه لن يتم التصويت على قانون تمويل العجز المالي الا بعد اجراء 3 تعديلات هامة. وقال الزجراوي ان “البرلمان ربما سيناقش قانون تمويل العجز المالي الاسبوع القادم لاهميته  لكن لايمكن القبول بالمضي في التصويت عليه وهناك عجز مالي يبلغ 41 ترليون دينار”، لافتا الى ان “المبلغ كبير وسيؤدي الى انهاك الاقتصاد العراق بديون كبيرة جدا”. واضاف، ان “المضي بالقانون تتطلب حسم ملف الاقتراض الاول وبيان اليات استخدام الاموال سواء للرواتب او لبقية النفقات الاخرى بالاضافة الى ان القانون يتطلب تحقيق 3 تعديلات هامة وهي خفض مبالغ العجز والنفقات وتعظيم الايرادات المالية”. ويعاني العراق من مصاعب اقتصادية ومالية جمة في ظل سعي الحكومة للاقتراض للمرة الثانية لتامين الرواتب. بدوره، أكد عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجو  وجود اتفاق لتمرير قانون الاقتراض بعد اجراء التعديلات عليه. ونقلت وكالة الانباء العراقية عن كوجو القول إن «قانون تمويل العجز المالي تمت قراءته قراءة أولى وهناك اتفاق لتمرير القانون، لكن بعد إجراء التعديلات على الصيغة التي أرسلتها الحكومة».
وبين أن «اللجنة قررت عقد عدة جلسات واستضافات مع وزارة المالية، وكذلك مع البنوك التي سنلجأ الى الاقتراض منها».
فيما أكد عضو مجلس النواب يحيى العيثاوي، بحسب الوكالة الرسمية أن «البرلمان لديه تحفظات على قانون العجز المالي، حيث أن المبلغ المطلوب ٤١ ترليون دينار، وهو مبلغ كبير جدا».
وأضاف أن «العجز الذي من الممكن تسديد الرواتب من خلاله، لا يتجاوز ٣ ترليون للشهر الواحد، أي بحدود ٩ الى ١٠ ترليون»، مرجحاً أن «هذا المبلغ هو الذي سيصوت عليه مجلس النواب».
وكان مجلس النواب قد أنهى السبت الماضي، القراءة الأولى لمشروع قانون تمويل العجز المالي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63194
عدد المشـاهدات 1350   تاريخ الإضافـة 27/10/2020 - 06:47   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 10:20   رقم المحتـوى 63194
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا