السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العمليات المشتركة: انجاز جميع الإجراءات الامنية لفتح منفذ عرعر
العمليات المشتركة: انجاز جميع الإجراءات الامنية لفتح منفذ عرعر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت العمليات المشتركة، أمس السبت، انجاز جميع الإجراءات الامنية لفتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.
وقال نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الامير الشمري، في تصريح صحفي، إن «قيادة العمليات المشتركة أنجزت إجراءات تأمين الطريق باتجاه منفذ عرعر مع السعودية وأن الطريق من منفذ عرعر الى منطقة النخيب ومن ثمة باتجاه محافظة الأنبار أو باتجاه كربلاء مؤمن بالكامل.
وحول اجراءات عمليــــــة التبادل التجاري في المنفذ بين أنها «مؤمنة بشكل كامل حالياً، ولا توجد أي مشكلة بخصوص التعاون مع المملكة العربية السعودية بخصوص فتح المنفذ». 
وفيما يخص الجهة التي ستتولى حماية المنفذ قال الشمري إنها «تقع على عاتق قوة من الجيش العراقي اضافة الى الجهات التي تعمل بها الجهات الامنية والجهات الرقابية «.
كما أشار إلى أنه «حتى الان لم يتم الاتفاق على اجراء مناورات عسكرية مشتركة مع الجانب السعودي»، لافتاً إلى أن التعاون الموجود الآن مع مصر والأردن هو تعاون تدريبي يختص حالياً في الكليات التدريبية والمؤسسات التدريبية المصرية وان هناك طلاباً عراقيين في كلا البلدين للتدريب وفق الصنوف الموجودة.
من جانبها أعلنت مؤخراً الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن العراق والسعودية سيناقشان وتمويل عدد من المشاريع الحيوية المتوقفة في العراق.
وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد قوله: «الأمين العام حميد الغزي أكد أن افتتاح منفذ عرعر الحدودي عملية تأهيل المنفذ شملت إنشاء ساحات للتبادل التجاري وبوابات إلكترونية».
وكشف المتحدث الرسمي عن تمويل لعدد من المشاريع الحيوية المتوقفة في العراق، والتي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة عبر مؤتمر الكويت الدولي لدعم العراق، وسيتم تمويلها من قبل الجانب السعودي.
وأشار إلى أنه «سيتم فتح فرع للمصرف التجاري العراقي في السعودية، لافتاً إلى أن الاتفاقيات ستسهم في تطوير الاقتصاد العراقي والتوسع في جميع المجالات، ما سيسهم في استقطاب الكفاءات والأيادي العاملة».
يذكر أن منفذ عرعر بين العراق والسعودية أغلق أثناء حرب الخليج الثانية عام 1990، لكنه أغلق في 2014 عندما سيطر تنظيم داعش على الأنبار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63507
عدد المشـاهدات 573   تاريخ الإضافـة 15/11/2020 - 05:59   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 02:27   رقم المحتـوى 63507
محتـويات مشـابهة
أمين بغداد يكشف معلومات مهمة عن موعد انجاز «المترو» و «عيدية» لعمال النظافة
السوداني: نجاح موازنة 2023 يجب أن يُستثمر في استكمال انجاز المشاريع الاقتصادية
وزير الكهرباء يوجه جميع الملاكات بالأستنفار التام لمواجهة سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار
نائب قائد العمليات المشتركة يؤكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد
اليوم .. البدء الفعلي لحملة «العراق هويتي» في جميع دوائر احوال بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا