2330
03/03/2021

 
2330 AlmustakbalPaper.net وزير الثقافة يتحدث عن «فوائد اقتصادية» من زيارة البابا ويؤكد: وصلنا «1000» طلب إعلامي لتغطيتها AlmustakbalPaper.net المحافظات تتأهب لانطلاق «حملة التطعيم» بعد وصول لقاح «سينوفارم» AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يبحث (3) ملفات مع سفراء جدد في العراق AlmustakbalPaper.net مستشار الحكومة الاقتصادي: فرق سعر النفط يسد عجز الموازنة AlmustakbalPaper.net
بارزاني يرفض قانون الاقتراض ويصفه بأنه «عقوبة ضد سكان الإقليم»
بارزاني يرفض قانون الاقتراض ويصفه بأنه «عقوبة ضد سكان الإقليم»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الاحد، تمرير البرلمان قانون الاقتراض، دون حضور النواب الكرد بأنه «عقوبة ضد شعب الإقليم».   
وقال بارزاني في مؤتمر صحافي عقده، عقب اجتماع للرئاسات الثلاث في الإقليم، إن «رسالتنا للقوى السياسية العراقية أن إقليم كردستان على استعداد للاتفاق مع بغداد على مسألة الــــنفط وجميع المسائل لأن مشكلتنا ليست نفط، وإنما مشاكل أخرى لا يـــــمكن دون حلها أن يستقر العراق».  
وأضاف أن «هذا القرار مبعث قلق جدي لإقليم كردستان»، معتبراً القانون «عقـــــوبة ضد سكان إقليـــــم كردستان وموظفيه».  
وتابع، «نحن ننظر إلى هذا التطور بأنه خطير، وسؤالنا إلى جميع السياسيين العراقيين؛ هل إقليم كردستان جزء من العراق أم لا؟ هل أن موظفي الإقليم جزء من موظفي العراق؟»، مشيراً إلى أن «تمرير القانون لا يعكس جميع المبادئ التي بنينا عليها العراق بعد عام 2003»، موضحاً أن «مشاكل العراق لا تعالج بهذا الشكل، وإذا كان لبعض الأطراف في البرلمان العراقي قوة لتمرير هكذا قوانين فإن الأمور لا تسير بهذا الشكل».  
 وقال بارزاني: إن «الذي جرى في البرلمان العراقي جلعنا نيأس من القرار ومن السياسيين العراقيين، فنحن نتفهم شيئا، أن لنا حقوق وأيضا علينا واجبات وإقليم كردستان لن يتهرب من المسؤولية، ودائماً كنا كاقليم كردستان على استعداد للاتفاق على ملف النفط».  
وأضاف، أن «الحكومة الاتحادية اتفقت مع حكومة الاقليم على إرسال 320 مليار دينار عراقي، ومع أن المبلغ قليل ولكن وافقنا عليها، ونحن على استعداد للاتفاق على جميع الواردات النفطية والجمارك، وسنقدم كل هذه الحقائق للبرلمان».  
وقدم بارزاني، «الشكر إلى مواطنينا موظفي الاقليم على تحملهم لهذا الوضع، ونريد أن نطمئنكم بأن أولوياتنا معالجة هذه المشاكل، وأنا على يقين بأنه يمكن معالجتها عن طريق الحوار»، لافتاً إلى أن «هناك وفد من الاقليم سيذهب إلى بغداد ولكن المشكلة يجب أن تنفذ بغداد التزامها تجاه موظفي الاقليم».   
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63535
عدد المشـاهدات 337   تاريخ الإضافـة 16/11/2020 - 08:51   آخـر تحديـث 02/03/2021 - 13:38   رقم المحتـوى 63535
محتـويات مشـابهة
مواجهة «كورونا»: قانون و«آلية لقاح» وتمديد للحظر
الكعبي بعيد المعلم: نطالب بضرورة الاسراع في تفعيل قانون حماية المعلمين والمدرسين
المساءلة والعدالة تكشف عن «تعديل مرتقب» لقانون حظر حزب البعث
بارزاني يدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى أخذ مخاطر هجوم أربيل بـ «جدية»
النائب السوداني يتعهد لعوائل الشهداء الجرحى بأنه يكون ممثلاً وصوتاً لهم في البرلمان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا