2331
05/03/2021

 
اللجنة العليا للصحة والسلامة تجدد «الحظر الجزئي» وتترك قرار «الرفع» للأسبوع المقبل AlmustakbalPaper.net رئيس البرلمان والسفير الامريكي يبحثان زيارة البابا ودعم العراق اقتصادياً AlmustakbalPaper.net نائبة تجمع تواقيع لتعويض المشمولين بالبطاقة التموينية بمبالغ مالية AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية ترفض ربط تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية AlmustakbalPaper.net الفتح: دول الناتو تحاول إيجاد موطئ قدم لها بأعذار واهية AlmustakbalPaper.net
الحلبوسي وهيكي يناقشان جهود دعم الاقتصاد العراقي وعودة النازحين
الحلبوسي وهيكي يناقشان جهود دعم الاقتصاد العراقي وعودة النازحين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مع السفير البريطاني ستيفن هيكي، أمس السبت، جهود المنظمات الدولية لدعم الاقتصاد العراقي وعودة النازحين. وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخ منه إن الاخير «استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة».
وناقش اللقاء، بحسب البيان، «الأزمة الاقتصادية التي تمرُّ بها البلاد، وأهمية تنسيق الجهود مع المنظمات الدولية لدعم الاقتصاد العراقي، وملف النازحين والعودة الطوعية إلى ديارهم، وجهود المجتمع الدولي للإسراع بإنهاء هذا الملف، فضلاً عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك».
من جانبه، أكد السفير البريطاني «دعمَ بلاده لاستقرار العملية السياسية والمؤسسة التشريعية والتنفيذية في العراق، وضرورة توحيد الرؤى والحوار بين القوى السياسية لمواجهة التحديات، وتهيئة الأجواء المناسبة للوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة».
ويمر العراق بأزمة اقتصادية خانقة في ظل انخفاض اسعار النفط ادت عجز في الموازنة تسببت بتأخير تسديد رواتب الموظفين خلال الاشهر الماضية، مما دفع العراق للجوء الى الاقتراض الداخلي والخارجي لسد العجز.
وفي تشرين الأول الماضي، أكدت مفوضية حقوق الإنسان في العراق وجود نحو مليون نازح في مناطق متفرقة بالبلاد
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63536
عدد المشـاهدات 354   تاريخ الإضافـة 16/11/2020 - 08:51   آخـر تحديـث 05/03/2021 - 09:09   رقم المحتـوى 63536
محتـويات مشـابهة
رئيس البرلمان والسفير الامريكي يبحثان زيارة البابا ودعم العراق اقتصادياً
الحلم العراقي المستعصي
مستشار الحكومة الاقتصادي: فرق سعر النفط يسد عجز الموازنة
«الاقتصاد يئن».. الأسعار في سوريا ارتفعت بأكثر من ألفين في المئة
3 تعادلات في الدوري العراقي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا