2303
20/01/2021

 
صلاح يعتذر عن عدم الاستمرار في زاخو AlmustakbalPaper.net نعمة: نقاط مواجهة الميناء مفصلية AlmustakbalPaper.net الحديث بلغة العدو AlmustakbalPaper.net هل المستشرق موظف أم باحث؟ AlmustakbalPaper.net كاريكاتير AlmustakbalPaper.net
سائرون: التيار الصدري يمتلك آلاف الشخصيات القيادية المؤثرة لتولي رئاسة الوزراء
سائرون: التيار الصدري يمتلك آلاف الشخصيات القيادية المؤثرة لتولي رئاسة الوزراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، أمس الاثنين، إن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يعتقد بأن تنصيب رئيس وزراء من التيار مشروط بنيل مقاعد تؤهله للحصول على المنصب، معتبراً أن التيار يمتلك «آلاف الشخصيات القيادية المؤثرة» لتولي رئاسة الوزراء. 
وذكر المسعودي أن «الديمقراطية عنوان العملية السياسية في العراق، وأن التيار الصدري شارك في جميع الانتخابات منذ 2006 لغاية الانتخابات المقبلة، وكان يحصل على مقاعد لا بأس بها».
وتابع، أن «الحزب الذي يريد الظفر بمنصب رئاسة الوزراء، يجب أن يحصل على 165 مقعداً برلمانياً في الانتخابات»، مبيناً أن «كتلاً سياسية كانت ترفض تولي التيار الصدري رئاسة الوزراء».
ورأى النائب عن تحالف سائرون، أن «رؤساء الحكومات السابقة لم يوفقوا بأداء مهامهم رغم أن التيار الصدري والقوى السياسية الأخرى منحتهم الحرية والفرصة الكاملة خلال توليهم المنصب». وأردف قائلاً، إن «زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يعتقد بأن رئاسة الحكومة من استحقاق التيار الصدري شرط حصول التيار على مقاعد نيابية تؤهله للحصول على المنصب»، مبيناً أن «هناك فرقاً بين فرض رئيس حكومة والتنازل لبعض الأطراف بتنصيب شخص للمنصب، وبين جهة سياسية تأتي لرئاسة الحكومة بأريحية ببرنامج معين تقوم بتطبيقه».
وفي رده على سؤال حول رفض التيار الصدري تسنم رئاسة الحكومات الماضية، قال المسعودي إن «ما تغير، هو أن رؤساء الوزراء السابقين، لم يوفقوا بأداء مهامهم، والقواعد الشعبية تتهم التيار الصدري بالتقصير كونه يحصل على المرتبة الأولى ولا يقود الحكومة».
وأشار، إلى أن «المطالب الشعبية، دفعت لمساعي تسنم الصدريين منصب رئاسة الوزراء»، ماضياً إلى القول إن «نواب التيار الصدري هم من حضروا جميع جلسات البرلمان دون انقطاع».
وفي ما يخص مرشحي التيار لمنصب رئاسة الوزراء، أكد المسعودي «امتلاك التيار الصدري آلاف الشخصيات القيادية المؤثرة لتولي المنصب، وأن السيد الصدر لا يهتم بالاسم بل أداء المسؤول، الذي يجب أن يكون قوياً وقادراً على الإصلاح عكس الشخصيات السابقة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63688
عدد المشـاهدات 211   تاريخ الإضافـة 24/11/2020 - 05:45   آخـر تحديـث 20/01/2021 - 14:48   رقم المحتـوى 63688
محتـويات مشـابهة
بالتفاصيل.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء تخص تنسيب الموظفين وإيجار الأراضي والنوادي الرياضية
محافظ البصرة يعلن توزيع أكثر من «5» آلاف قطعة أرض سكنية لمواطني المحافظة
أمين بغداد يوعز بتنفيذ حملة كبرى بشارع سوق الصدرية بعد افتتاحه امام المركبات
رئيس هيئة المنافذ يستعرض لرئيس الوزراء خطة «الأتمتة الالكترونية»
رئيس الوزراء لجرحى الداخلية: جميع حقوقكم مضمونة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا