2302
20/01/2021

 
2302 AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تخصص فرقاً جوّالة لتحديث بيانات الموظفين AlmustakbalPaper.net «الأولوية لأربع فئات».. الصحة البرلمانية: لقاح «كورونا» سيوزع مجاناً AlmustakbalPaper.net نواب رئيس محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين الدستورية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: قانون ‏الموازنة يحتاج الى توافق سياسي لتمريره AlmustakbalPaper.net
إضراب عام في عموم كردستان رداً على تأخير الرواتب وتهديد الحريات
إضراب عام في عموم كردستان رداً على تأخير الرواتب وتهديد الحريات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن «مجلس الضغط» الخاص بالاحتجاجات الغاضبة باقليم كردستان، أمس السبت، عن البدء باضراب عام في عموم مناطق الإقليم رداً على تأخير الرواتب واعتقال الصحفيين والناشطيين، مؤكداً ان «الإضراب سينتقل هذه المرة من محافظة السليمانية الى عمق مدينة أربيل «في تحدٍ منه أمام أساليب القمق التي يتعرض لها المتظاهرون والناشطون في محافظتي دهوك وأربيل.
ودعا المجلس في مؤتمر صحفي عقده بمدينة السليمانية جميع الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية الى الإعلان عن الإضراب العام من يوم غد الاحد. مؤكداً على ضرروة ان يقوم برلمان الإقليم باستضافة حكومة كردستان والتساؤل حول أسباب تأخر صرف رواتب الموظفين، وفي حال عجزها عن معالجتها عليها ان تقدّم استقالتها او يسحب المجلس الثقة منها. وأوضح المجلس في بيانه للرأي العام حول تأخر الرواتب والأوضاع السياسية والأزمة الإقتصادية التي شلّت الحياة العامة في عموم مدن كردستان دون ان يكون هناك أي التفاتة من الحكومة مع اعتقال الصحفيين والناشطين المعارضين للحكومة وأحزاب السلطة دون وجه حق.
وخاطب المجلس الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني الى التدخل العاجل والفوري للضغط على السلطات في كردستان للإفراج عن المعتقلين في السجون من الناشطين والصحفيين لاسيما في مدينتي أربيل ودهوك.
وطالب المجلس بتوزيع رواتب موظفي كردستان من قبل الحكومة الإتحادية في بغداد لطالما تعجز حكومة الإقليم عن دفعها، مضيفاً: في حال لم تدخل السلطات المعنية على الخط وتعالج مشاكل جميع القطاعات سننقل احتجاجاتنا الجماهيرية بمشاركة جميع الفئات من السليمانية الى عمق مدينة أربيل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63712
عدد المشـاهدات 215   تاريخ الإضافـة 29/11/2020 - 16:47   آخـر تحديـث 18/01/2021 - 02:35   رقم المحتـوى 63712
محتـويات مشـابهة
الدفاع المدني يعلن العثور على (50) قذيفة مدفع في احدى مناطق البصرة
العراق وتركيا يتفقان على معالجة «التهديدات الإرهابية» على حدودهما المشتركة
التعرف على رفات ايزيديين من ضحايا مقابر «داعش» وتحديد موعد تسلميها
الاستخبارات تلقي القبض على (9) دواعش عملوا بجيش دابق وفرقة نهاوند في نينوى
العراق يفرض ضرائب على «المستورد» لحماية «المنتج الوطني»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا