السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق يسابق الزمن للحصول على لقاحات «كورونا»
العراق يسابق الزمن للحصول على لقاحات «كورونا»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، العمل لضمان وصول لقاح فيروس كورونا إلى العراق في أسرع وقت، فيما. اتخذت اللجنة العليا للصحة والسلامة قرارات جديدة بشأن الجائحة.
وقال الكاظمي، خلال اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، «نعمل بشكل جاد لوصول لقاح كورونا الى العراق بأسرع وقت».  
واكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم «مناقشة المجلس في جلسته التي عقدت توفير التمويل اللازم لشراء لقاح كورونا حالما تقر منظمة الصحة العالمية فاعليته»، مؤكدا ان «هناك نقاشات طرحت حول التعاقد مع الشركات المنتجة للقاحات بشروط، أهمها أن العراقيين يسعون إلى توفير الاعتمادية العالمية لهذه اللقاحات وأيضا توفر الخدمات اللوجستية لنقل اللقاح».  
وترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.  
وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بجهود العاملين في القطاع الصحي وتفانيهم الذي انعكس إيجاباً على تقليل نسبة الوفيّات بين المصابين في جائحة كورونا.   
كما أكد على أهمية الاستمرار بهذه الجهود بذات الزخم، وتوفير جميع المستلزمات الطبية التي تسهم بتوفير العلاجات والرعاية الصحية، ووجّه وزارة الصحة بتكثيف الجهود والعمل على ايصال اللقاح للبلاد بأسرع وقت.  
بدوره، قدّم وزير الصحة تقريرا مفصلاً عن مستجدات التعامل مع فايروس كوفيد -19 والإحصائيات المتعلّقة به، وكذلك عن طبيعة الإجراءات اللازمة لتوفير اللقاحات المتاحة عالمياً، وكذلك عن الشركات المساهمة في إنتاجها، ومدى اعتمادها وفقاً للشروط الواجب توفرها في اللقاح، والتي أقرّتها منظمة الصحة العالمية. 
واستعرض التقرير، أيضا، الجهات العالمية المعتمدة في إقرار اللقاحات عند الاختيار، ومدى توفر الخدمات اللوجستية المتعلّقة بنقل اللقاح وخزنه وتداوله لحين وصوله الى المستفيد.
كما عرض إيجازاً عن أسعار اللقاحات، والدول التي تعاقدت مع الشركات المنتجة لحد الآن. 
وأقرّ الاجتماع التوصيات المقدّمة من قبل وزارة الصحة، وما تحتاج لدعم جهودها في مكافحة انتشار جائحة كورونا.  
كما تمت الموافقة على إقرار خطة وزارة التربية، بما يضمن صحة التلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية وسلامتهم، ويؤكد الإيفاء بمتطلبات العملية التربوية المطلوبة في مدارس العراق كافة، مع الأخذ بملاحظات وزارة الصحة على أن يعاد تقييم الخطة حسب تطوّرات الموقف الوبائي. 
وشهد الاجتماع أيضا، إقرار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبدء العام الدراسي 2020/2021، للدراسات الأولية والعليا في الجامعات والكليات الأهلية كافة، وبما يضمن سلامة الطلبة والملاكات التعليمية والوظيفية، على أن يعاد تقييم الخطة حسب الموقف الوبائي. 
واتخذ الاجتماع قراراً عدّ جائحة كورونا قوّة قاهرة لجميع المشاريع والعقود السارية، وذلك ابتداءً من تأريخ 20/2/2020، ولغاية صدور هذا القرار، مع منح وزارة التخطيط صلاحية استثناء الحالات الخاصة من بين المشاريع، وأن تقدّم طلبات الاستثناء قبل تأريخ 1/3/2021.
إلى. ذلك، بحث رئيس مجلس الوزراء تطوير إدارة المستشفيات المكتملة حديثاً، وذلك خلال اجتماع خُصص لهذا الشأن برئاسته.  
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أن «الاجتماع بحث في آليات دعوة شركات تخصصية رصينة لغرض إدارة هذه المستشفيات وتشغيلها وصيانتها، وكذلك توفير التمويل اللازم لذلك بالشكل الذي يضمن تقديمها أفضل الخدمات للمواطنين، مع ضرورة عدم تحميل المواطنين أي اعباء إضافية».  
وتابع، «وجرى خلال الاجتماع، بحث قيام تلك الشركات بتقديم خدمات التدريب ورفع الكفاءة للملاكات الصحية العراقية، سواء للأطباء أو للكوادر الصحية والتمريضية الأخرى».  
وشدد رئيس مجلس الوزراء وفقا للبيان، على أن «تنعكس نتائج التطوير ودعوة الشركات إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تتكفل الدولة بتمويل دعوة المشاركة على أن يتلقى المواطن ما يحتاجه من الخدمات الصحية بأفضل صورة ومستوى».  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63809
عدد المشـاهدات 2586   تاريخ الإضافـة 02/12/2020 - 22:38   آخـر تحديـث 27/03/2024 - 17:53   رقم المحتـوى 63809
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا