2303
20/01/2021

 
صلاح يعتذر عن عدم الاستمرار في زاخو AlmustakbalPaper.net نعمة: نقاط مواجهة الميناء مفصلية AlmustakbalPaper.net الحديث بلغة العدو AlmustakbalPaper.net هل المستشرق موظف أم باحث؟ AlmustakbalPaper.net كاريكاتير AlmustakbalPaper.net
رئيس الجمهورية يدين اغتيال زاده ويشدد على ضرورة منع التصعيد
رئيس الجمهورية يدين اغتيال زاده ويشدد على ضرورة منع التصعيد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أدان رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الأربعاء، اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة، فيما شدد على ضرورة منع التصعيد وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، أن الأخير «استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي».
وأضاف، أن اللقاء «جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الجارين، وكذلك تم بحث آخر التطورات السياسية على الساحة الإقليمية».
واكد رئيس الجمهورية على «ضرورة تخفيف التوترات في المنطقة، ورفض كافة أعمال العنف والاعتداءات التي تطال أمن الدول وسلامة مواطنيها مهما كانت دوافعها».
واعرب عن «إدانته لجريمة اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة»، مشيراً الى «ضرورة منع التصعيد وحماية الأمن والاستقرار وتعزيز الأمن والسلم الإقليميين». ولفت صالح أن «العراق ينطلق من إيمانه المطلق في رفض أعمال العنف والتوترات التي من شأنها تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، ويسعى للنأي عن الصراعات والنزاعات التي تؤثر على أمنه واستقراره الداخلي، ويدعم بقوة التكاتف والتعاون الإقليمي والدولي من اجل إرساء السلام وترسيخ الاستقرار لبلدان وشعوب المنطقة». من جانبه، اكد السفير مسجدي بحسب البيان «التزام بلاده بدعم أمن استقرار العراق، وتعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع البلدين والشعبين الجارين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63813
عدد المشـاهدات 236   تاريخ الإضافـة 02/12/2020 - 22:39   آخـر تحديـث 20/01/2021 - 14:52   رقم المحتـوى 63813
محتـويات مشـابهة
رسمياً.. بايدن يؤدي القسم رئيساً للولايات المتحدة
محافظ البصرة يطالب بديون المحافظة المستحقة على بغداد
ليبيا: اتفاق على آلية اختيار سلطة تنفيذية مؤقتة تمهيداً للانتخابات
وزير التخطيط يثني على معرض «صنع في العراق».. ويؤكد: هناك شركات حكومية لـم يعد وجودها مبررا
بان القبطان رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات: انتخابات نقابة الصحفيين فرع ديالى جرت بشكل ايجابي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا