السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزير الخارجية: الحكومة تسعى لفرض هيبة الدولة واستكمال متطلبات إجراء انتخابات نزيهة
وزير الخارجية: الحكومة تسعى لفرض هيبة الدولة واستكمال متطلبات إجراء انتخابات نزيهة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس السبت، إن غياب آليات حل النزاعات في المنطقة جعلها من أكثر مناطق العالم توتراً وتأزماً، في حين أشار إلى أن الحكومة العراقية تعمل تسعى إلى فرض هيبة الدولة واستكمال متطلبات إجراء انتخابات حرة ونزيهة في العام المقبل. 
وذكر حسين في كلمة ألقاها في مؤتمر حوار المنامة، بحسب بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، «ندعو إلى المحافظة على الأمن الإقليمي والدولي، وتحقيق متطلباته»، عاداً أن «سلامة الدول وأمن شعوبها يتطلب جهودا جماعية كبيرة تتشارك فيها الدول، وتتحمل فيها مسؤولياتها والتزاماتها؛ لتنعم بأجواء التعايش السلمي، والاستقرار الدائم».
وأشار إلى أن «التداخلات والتشابكات التي يشهدها عالمنا اليوم على صعيد علاقاته الدولية لا تجعل أي دولة في مأمن ومعزل عن التحديات والمشاكل التي تواجهها دول أخرى سواء أكانت قريبة أم بعيدة»، معللاً بأن «العامل الجغرافي لم يعدْ حاجزا منيعا لدرء الأخطار والكوارث العابرة للحدود».
وشدد على أن «غياب آليات حل النزاعات في المنطقة جعلها من أكثر مناطق العالم توترا وتأزما، وخلفت أوضاعا من عدم الاستقرار ترسخت آثارها، ويأتي في مقدمة تلك الأزمات هو القضية الفلسطينية، وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني على وفق إرادته، ورؤية قيادته، والصراعات في سورية وليبيا واليمن».
ولفت إلى أن «إرساء دعائم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لن يتحقق ما لم يتم انتهاج سياسات ثابتة وواقعية ودائمية لحل بؤر الصراعات ونزع فتيل الأزمات في المنطقة بالسبل السلمية».
وبشأن الوضع في العراق، قال حسين إن «الحكومة تعمل على إعادة إعمار المدن المحررة بعد أن تحررت من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وإعادة بسط سيطرة الدولة على جميع المناطق والمدن التي استباحها هذا التنظيم الإرهابي، وإعادة المهجرين والنازحين إلى مناطق سكناهم، وتوفير مستلزمات العيش لهم بما يخفف المعاناة الإنسانية الكبيرة».
وتابع، أن «الحكومة العراقية تسعى إلى فرض هيبة الدولة وسلطة القانون، واستكمال متطلبات إجراء انتخابات حرة ونزيهة في العام المقبل، والاستجابة للمطالب الشعبية التي عبرت عنها التظاهرات، وتجنيب العراق أن يكون ساحة للصراعات أو منطلقا للاعتداء على دول الجوار».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63841
عدد المشـاهدات 1197   تاريخ الإضافـة 05/12/2020 - 22:30   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 18:35   رقم المحتـوى 63841
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا