3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يطالب بمستحقات المحافظة من «المنافذ» و»البترودولار»
محافظ البصرة يطالب بمستحقات المحافظة من «المنافذ» و»البترودولار»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي

طالب محافظ البصرة أسعد العيداني بصرف مستحقات المحافظة من البترودولار، وفيما تحدث عن التحقيق في حوادث اغتيال الناشطين، أكد أن أغلب المشاريع المتلكئة في المحافظة تابعة إلى الوزارات.
وذكر العيداني خلال استضافته في تصريح للقناة الرسمية أن “اغلب الوزارات تتصرف برؤية مركزية بينما العراق بلد اتحادي لا مركزي”،  موضحاً أن “أغلب المشاريع المتلكئة والمتوقفة تابعة للوزارات، فلدينا 5 مشاريع متلكئة في البصرة تخص الحكومة المحلية”، مضيفاً أن “أكبر مشروعين متلكئين يخصان وزارة البلديات، وهما مشروع مجاري الزبير المتلكئ منذ عام 2011، والآخر مشروع ماء البصرة الكبير المحال منذ عام 2011، حيث أن المرحلة الاولى والثانية متلكئة، بينما اقتربت المرحلة الثالثة والرابعة من الانتهاء”.
وأضاف العيداني، أنه “يفترض أن تذهب الموازنات إلى الحكومات المحلية وليس إلى الوزارات”، لافتاً إلى أن “البصرة ترفد 90% من موازنة البلاد وتعامل بإجحاف، فهل يعقل ان تحرم البصرة من البترودولار وواردات المنافذ وهما اُقرا بقانون، إضافة إلى تنمية الاقاليم”.
وأشار العيداني، إلى أن “عدد سكان البصرة اكثر من 4 ملايين نسمة”، مطالباً “الحكومة المركزية بصرف مبالغ البترودولار، حيث أن أغلب المشاريع التي ستتوقف في عام 2021 هي تمول من البترودولار”.
ولفت إلى أن “أخر مرة استلمت فيها البصرة أموال البترودلار هو عام 2019، ولم تستلم ديناراً واحداً من واردات المنافذ في عام 2020، ملوحاً بأن “أهل البصرة لن يسكتوا على عدم إعطاء المحافظة 50% من واردات المنافذ”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63924
عدد المشـاهدات 3216   تاريخ الإضافـة 09/12/2020 - 12:58   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 21:20   رقم المحتـوى 63924
محتـويات مشـابهة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية
مدير عام شركة الفاو يطلع ميدانياً على الاعمال الجارية في مشروع مجمع الجزيرة 2 السكني في محافظة كربلاء المقدسة
مدرب نفط البصرة: الخسارة أمام الحدود مؤلمة وحزينة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا